• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تعزيزاً لدورهم في النهوض بالمجتمعات العربية

محمد بن راشد يوجه بتأسيس نادي رواد التواصل الاجتماعي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

شروق عوض ورانيا حسن (دبي)

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتأسيس «نادي رواد التواصل الاجتماعي العربي»، ليكون منصة جديدة يمكن من خلالها تعظيم دور وإسهام هؤلاء الرواد، وتعظيم مشاركتهم في النهوض بالمجتمعات العربية، وتعزيز فرص التطوير والتنمية فيها وتحفيز الطاقات المبدعة والخلاقة بين أبنائها وعلى مختلف الصعد، في ضوء ما يملكه هؤلاء الرواد من تأثير عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي يقدر عدد متابعيهم من خلال حساباتهم عليها بالملايين في مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم. جاء ذلك خلال الاحتفال الخاص بتكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، الذي أقيم أمس تزامناً مع انطلاق فعاليات الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، بحضور صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وقالت منى غانم المري رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي، في كلمة ألقتها في مستهل حفل التكريم، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بتأسيس النادي، الذي تم إطلاق مقره الرئيس في دبي، موضحة أن فروع النادي الأخرى سيتوالى تأسيسها تباعاً في الدول العربية عبر شراكات مع جهات رائدة في إطار وحدة الهدف نحو زيادة مساحة ونوعية مشاركة الشباب العربي في مسارات التطوير والتنمية في مختلف دول المنطقة.

وأكدت رئيسة نادي دبي للصحافة أن حضور أهم مؤثر في العالم العربي في مقدمة حضور قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب يعتبر مصدر إلهام للقمة والمشاركين فيها، لافتة إلى أن سموه استقطب برؤيته للمستقبل وفكره كقائد يشغله دائماً سعادة الناس من حوله أكثر من 15 مليون متابع من مختلف أنحاء العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة التي رأى فيها سموه جسوراً تزيد من تقاربه مع الناس وتفاعله معهم بصورة مباشرة. ونوهت، في كلمتها، بإيمان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بقدرات الشباب وإمكاناتهم وطاقاتهم الإيجابية المبدعة، وقالت إن قناعة سموه بقدرة الشباب على تحمل المسؤولية والمشاركة بجدية في مسيرة البناء كانت سبباً في اختياره أصغر وزيرة على مستوى العالم ضمن التشكيل الوزاري الأخير، وهي معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وأضافت منى المري أن عالمنا العربي يملك طاقة حيوية لا نظير لها، وهي الشباب الذين يمثلون 25 في المائة من سكان المنطقة وتتراوح أعمار 75 في المائة، منهم بين 18 إلى 24 عاماً، مشيرة إلى حقيقة أن أغلب هؤلاء الشباب باتوا يستقون الأخبار والمعلومات وبصفة حصرية في أغلب الأحيان من مصدر واحد، وهو وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تمثل لهم بديلا لوسائل الإعلام التقليدية يواكب فكرهم ويلائم الإيقاع السريع لحياتهم.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب مخاطبة الحضور من المؤثرين العرب على شبكات التواصل الاجتماعي: «ثقتنا لا حدود لها في قدرتكم أنتم المؤثرون على تقديم أبعاد جديدة مهمة لهذا الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي وتتحملون مسؤولية التغيير الإيجابي للمستقبل عبر هذه الوسائل، ليكون شبابنا العربي أكثر تفاؤلا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا