• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

كرم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

نائب رئيس الدولة: مواكبة النهضة المعرفية ضرورة ليستعيد العرب مكانتهم صنّاعاً للحضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

شروق عوض ورانيا حسن ووام (دبي)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الجانب الأكبر من التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في هذه المرحلة مردها التقدم التكنولوجي الهائل الذي انتقل بالبشرية إلى حالة غير مسبوقة من التقارب بين المجتمعات والأفراد إذ تبدلت مع هذا التحول العديد من المعايير والمفاهيم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بسبب ثورة المعلومات التي لاتزال في أوج قوتها وما صاحبها من ظواهر جديدة من أبرزها انتشار منصات التواصل الاجتماعي التي يرى سموه أن أثرها لا يزال في طور التشكّل. وشدد سموه على أهمية متابعة التقدم العلمي والنهضة المعرفية التي يشهدها العالم لنستعيد مكانتنا نحن العرب صنّاعاً للحضارة، وقال سموه «إن التحولات العميقة التي تشهدها المنطقة وما يصاحبها من تحديات توجب علينا مواكبة التطور العالمي وتتبع الحراك المعرفي من مصادره وتكثيف العمل على الاستفادة من المستجدات العلمية والتكنولوجية لتعزيز مستويات الأداء وتسريع وتيرة التنمية في منطقتنا، ودعم قدرتها على تبوء المكانة اللائقة بها كمهد للحضارة الإنسانية». ولفت سموه إلى تنامي أثر وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الناس، محذراً من جعلها مصيدة لإهدار الوقت، وداعياً لتطويعها كأداة فعالة تخدم أهداف البناء والتطوير.

وقال سموه: «لا شك في أن وسائل التواصل الاجتماعي تركت تأثيرات واضحة على حياة الناس، ومنحت أفراداً متميزين في مجالاتهم قدرة كبيرة على التأثير في محيطهم من ملايين المتابعين على منصات التواصل، ولكن من الضروري الانتباه إلى أن القدرة على التأثير الإيجابي في المجتمع هي منحة كبيرة تتطلب حُسن توظيفها للنهوض بالمجتمعات ودعم أهدافها، وتحفيز قدرات أفرادها، وتأكيد فرص نجاحهم بتبني ونشر الفِكر المستنير الهادف، وإبراز النماذج المتفوقة وتشجيع الطاقات الإيجابية المُبدِعة كأسس للوصول إلى أرقى مراتب التميز في كل المجالات».  

جاء ذلك بمناسبة تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، تزامناً مع انطلاق أعمال الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب والمنعقدة حتى 14 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. حضر الحفل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وعدد من مديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين، ولفيف من رؤساء تحرير الصحف، وقيادات المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية.

وقد كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، وفي مقدمتهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفائز عن فئة الأفراد في القطاع الحكومي، لتفاعل سموه الكبير مع أفراد المجتمع، واستثماره لوسائل التواصل الاجتماعي للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات، وتحقيق رضا المتعاملين. كما كرّم سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الفائز ضمن فئة الشباب لمساهمته البارزة في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة إيجابية، بغية تحفيز الشباب على المشاركة بفعالية في المجتمع. وكرّم سموه كذلك الشيخ ماجد الصباح الفائز عن فئة السياحة لمساهمته في استثمار شبكات التواصل الاجتماعي، وبخاصة تطبيق «سناب شات» في تعزيز التفاعل بين الشعوب، وتشجيعه على المحافظة على الموروث الثقافي الخليجي والعربي، وحرصه على نقل شخصية الشعوب العربية السمحة والتعريف بطبيعتها البسيطة. كما كرّم سموه معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عن فئة السياسة، إذ يُعدُّ معاليه من أوائل السياسيين العرب الذين أنشأوا حساباً خاصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعتبر من أكثر الساسة العرب تواصلاً وتفاعلاً مع الناس عبر تلك المنصات.

وشمل التكريم عن فئة الإعلام الإعلامي السعودي أحمد الشقيري أحد أكثر المؤثرين العرب حضوراً وتفاعلاً على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو مقدم برنامج «خواطر» وبرنامج «قمرة» على قناة «إم بي سي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا