الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برعاية عبدالله بن زايد.. مؤسسة الإمارات تطلق الملتقى السنوي للشباب في منطقة الظفرة

برعاية عبدالله بن زايد.. مؤسسة الإمارات تطلق الملتقى السنوي للشباب في منطقة الظفرة
17 سبتمبر 2018 15:44

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، انطلقت اليوم في مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد بمنطقة الظفرة أعمال مُلتقى مؤسسة الإمارات السنوي للشباب تحت شعار  "إرشاد وتمكين قادة المستقبل".
افتتح الملتقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد وسعادة محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية وسعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات بحضور عدد من كبار المسؤولين والمهتمين بقضايا الشباب والخبراء في مجالات الاستثمار وأعيان منطقة الظفرة.

يهدف الملتقى الأول والأكبر من نوعه في منطقة الظفرة إلى إشراك شباب الإمارات ورفع كفاءاتهم وتزويدهم بمنبر لتطوير قدراتهم وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام وإعدادهم كقادة للمُستقبل


ويعد الملتقى الأوّل والأكبر على مستوى منطقة الظفرة ويناقش الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على مستقبل تنمية الشباب وكذلك الدور المنشود للشباب في إحداث أثر إيجابي مُستدام في المجتمع، كما يُعد أكبر تجمع شبابي تشهده منطقة الظفرة حيث يهدف إلى إشراك الشباب من جميع أنحاء الدولة ورفع كفاءاتهم وتزويدهم بمنبر يستطيعون من خلاله تطوير قدراتهم وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام فضلًا عن إعدادهم لدورهم المنشود كقادة للمُستقبل.
وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان -في كلمته الافتتاحية للملتقى- بدور الشباب في بناء المُستقبل وبالدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات مثل مؤسسة الإمارات في تعزيز سُبل التعاون بين القطاعين العام والخاص وتمكين الشباب وإشراكهم في مسيرة التنمية لتحقيق أثر إيجابي مستدام.
من جهته أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات أن تمكين الشباب يأتي على رأس أولويات مؤسسة الإمارات لذا نعمل على إعدادهم بالشكل الأمثل لدورهم المنشود كقادة للمُستقبل كما نعمل على الوصول إلى أكبر عدد مُمكن من الشباب لإشراكهم في المُبادرات والبرامج التي تُساعدهم للقيام بهذا الدور في مُختلف القطاعات.
وأكد معاليه أن مُلتقى مؤسسة الإمارات للشباب جزءٌ مُهم من عملية تمكين الشباب وذلك لدوره البارز في توفير منصة تجمع شبابنا المُبتكرين قادة المستقبل وتُتيح لهم فرصة التفاعل مع الخبراء في مختلف المجالات.
من جانبها أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي -خلال جلسة معاليها الحوارية في الملتقى تحت عنوان "قيادة وبناء المُستقبل، مسؤولية الشباب"- أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت اهتماماً بالغاً بتنمية الشباب في مختلف المراحل وجعلت منهم شركاء حقيقيون في مسيرة التنمية والتطوير وذلك في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لذلك فإن الشباب اليوم عليهم مسؤولية كبيرة لإحداث فرق حقيقي وملموس ليس فقط في إطار عملهم وحياتهم الشخصية ولكن للمجتمع والوطن.
وقالت معاليها إن تحلي الشباب بالموهبة والشهادات لا يكفي بل يجب أن يتسلح الشاب بالمُثابرة ويبذل قصارى جهده لتحقيق الإنجازات المتتابعة واتخاذ المسار الصحيح نحو مُستقبل مُزدهر.
وبشأن مبادئ تحمل المسؤولية، باعتبارها من أهم صفات القائد، أكدت الشيخة لبنى القاسمي أن الاعتماد على الشباب يُساعد في عملية تمكينهم، فبمُجرد أن يشعروا بالمسؤولية يُمكنهم تحقيق أشياء عظيمة واتخاذ قرارات صائبة ويفكرون خارج الصندوق لتنفيذ تلك المسؤوليات على أكمل وجه.
وتحدثت معاليها في ختام الجلسة عن الصعوبات التي يمكن أن يواجهوها خلال مراحل التعليم والعمل ووجهت لهم النصائح العملية لمواجهة أي صعوبات تواجههم في المستقبل.
وأعلنت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات -خلال كلمة لها في الملتقى- عن الافتتاح الرسمي لمكتب المؤسسة التنسيقي بمنطقة الظفرة والذي سيلعب دورًا حيويًا في إشراك أكبر عدد من الشباب في المنطقة في برامج المؤسسة والاستفادة منها فضلًا عن تزويدهم بمنصة مستدامة يُمكن من خلالها تقديم مُساهمات جادة وذات مغزى للمُشاركة بفعالية في مسيرة التنمية.

يجمع الملتقى نخبة من المسؤولين والخبراء من أكبر الشركات والمؤسسات العامّة والخاصّة في الدولة مثل "أدنوك" و"مبادلة للاستثمار" ورويالداتش شل، وشركة بي بي، وتوتال، ومصرف أبوظبي الإسلامي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية

يذكر أن مُلتقى مؤسسة الإمارات السنوي للشباب يجمع نخبة من المسؤولين والخبراء من أكبر الشركات والمؤسسات العامّة والخاصّة على مستوى الدولة مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة) وشركة رويالداتش شل، وشركة بي بي البريطانية، وشركة توتال، ومصرف أبوظبي الإسلامي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
ويحظى المُلتقى الذي يستمر يومين برعاية من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" كراع رئيسي وشركة (مبادلة) كراعٍ مساهم.
ويشهد أربع جلسات رئيسة و12 ورشة عمل تفاعلية وتوفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة فضلًا عن تعزيز ثقافة العطاء وروح الابتكار وتمكين الشباب قادة المُستقبل من تحقيق أثر اجتماعي إيجابي مُستدام.

اقرأ أيضاً.. "مؤسسة الإمارات".. مبادرات وبرامج تنطلق بالشباب نحو آفاق جديدة

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©