• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

يعتمد على الملامسة ولا يسبب أي آلام للمرضى

جهاز جديد في مستشفى القاسمي لتنظيف والتئام الجروح وقتل البكتيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أدخل مستشفى القاسمي في الشارقة جهازاً جديداً لتنظيف جميع الجروح، يساعد على التئامها بصورة أسرع من خلال إفراز هرمون النمو، إضافة إلى كونه يقتل جميع أنواع الميكروبات والفيروسات التي قد تلحق بالجروح. وكشف الدكتور صفوت الحسيني استشاري جراحة التجميل رئيس قسم الجروح في مستشفى القاسمي بالشارقة، أن الجهاز الجديد «سورينج»، يختص بتنظيف الجروح عن طريق تقنية «الالتراساوند»، التصوير بالموجات فوق الصوتية، بدون ألم أو نزيف، كما أنه لا يحتاج لقطع غيار أو صيانة دورية، وإنما يتم تعقيم الجزء المدبب بالجهاز فقط.

وأضاف أن من ميزات الجهاز الجديد أنه يصلح لجميع أنواع الجروح الناتجة عن السكري مثلاً، وقروح الفراش والدوالي وغيرها، كما أنه يعتمد على ملامسة الجروح دون الحاجة إلى الكحت أو التعمق فيها أوالضغط عليها، وبالتالي عدم التسبب في آلام للمريض.

وأوضح الحسيني، أن الجهاز الذي تم تزويد المستشفى به من قبل فاعلي خير، يقدر ثمنه بنحو 250 ألف درهم، كما أنه معتمد من قبل الجمعية العالمية للدواء والغذاء بالولايات المتحدة الأميركية، وهي الجهة الرسمية المخولة بذلك، وهو يحتوي على قطع تتعلق بتنظيف الجروح السطحية، وأخرى تحتوى على قطع تساعد على التحكم في قوى تردد الجهاز. ونوه بأن الجهاز يضاف لأجهزة أخرى تم تزويد المستشفى بها خلال الفترة الماضية منها «أربيلا»، والمعني أيضاً في مجال تنظيف الجروح، إلا أن الجهاز الحالي يعتبر أكثر تطوراً كونه لا يحتاج إلى قطع غيار قد تكلف المريض نحو 130 درهماً في السابق، نظراً لتعقيم الجزء المدبب في الجهاز فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا