• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ترأس «مجلس القيادات التنفيذية»

المري: استخدام الذكاء الاصطناعي في البرامج الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي حرص شرطة دبي على مواكبة توجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى التأسيس للمرحلة المقبلة من استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر الموجة الجديدة بعد الحكومة الذكية التي ستعتمد عليها مختلف الخدمات والقطاعات في عملها المستقبلي، ووجه باستخدام الذكاء الاصطناعي في جميع البرامج الإلكترونية في الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

جاء ذلك خلال ترؤس اللواء المري للاجتماع الدوري لمجلس القيادات التنفيذية، بحضور اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، واللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، واللواء محمد سعيد بخيت، مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وممثلي مجالس الشرطة، وعدد من الضباط.

وتقدم اللواء عبدالله خليفة المري في بداية الاجتماع بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى معالي الوزراء الجدد، معرباً عن فخره بحجم الثقة التي تمنحها الدولة لأبنائها الشباب، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم الجديدة. وناقش المجتمعون قرارات الاجتماع السابق والبرامج والخطط المطروحة للتنفيذ وآخر المستجدات الإدارية، وقدم العقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، شرحاً عن منصة الإمارات للتطوع والجهود المطلوبة لحث موظفي شرطة دبي وتحفيزهم للتسجيل في المنصة، باعتبارهم عنصراً فعالاً في المجتمع.

بينما قدم المقدم الدكتور حمدان الغسية، نائب مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، شرحاً عن التعبئة العامة للقوة مستعرضاً استمارة تقييم التعبئة العامة التي تقيس جاهزية القوة لمواجهة أي طارئ.

وقدم المقدم الدكتور إبراهيم بن سباع المري، مدير مركز إدارة المعرفة في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، شرحاً عن أهم التوصيات والمقترحات الواردة في برنامج مخرجات الدورات والمؤتمرات الخارجية والآلية المقترحة لمتابعة تنفيذ تلك المقترحات على مستوى القوة، حيث تسعى شرطة دبي دائماً إلى حصول منتسبيها على أفضل المعارف والممارسات الدولية في مجال العمل الشرطي وذلك من خلال ابتعاثهم إلى أبرز المؤتمرات العالمية والإقليمية والمحلية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة التسويقية للقيادة العامة لشرطة دبي، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المقترحة من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا