• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

نتيجته تشكّل 10% من الدرجة النهائية للطالب

«التربية»: خطة شاملة لتهيئة الطلبة لاختبارات الإمارات القياسية باللغة الإنجليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

دينا جوني (دبي)

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة شاملة لطلبة ومعلمي صفوف الثاني عشر في المدرسة الإماراتية، بالإضافة إلى أولياء الأمور، تحضيراً لتأدية اختبارات الإمارات القياسي باللغة الإنجليزية «إيمسات» للعام الدراسي الجاري.

وتهدف الخطة إلى تعزيز مهارات الطلبة وتطوير قدراتهم وتوجيههم لأفضل السبل العملية اليومية في تحسين أسلوب الكتابة والقراءة وفهم النصوص باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دعم المعلمين في تأهيل الطلبة وتزويدهم بالأفكار الابتكارية التي تركز على أساليب التدريس الأكثر فاعلية.

وتتميز الخطة الجديدة للعام الدراسي 2017-2018 التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم، وحصلت «الاتحاد» على نسخة منها، بوجود إجراءات حديثة تراعي التطور التكنولوجي وتستفيد منه في تحقيق الأهداف، مثل التطبيقات الذكية التي تعين الطالب والمعلم في الحصول على النصائح و الإرشادات لتحسين الأداء، وتكوين مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي للمعلمين والطلبة لتبادل أفضل التجارب في تجويد التعلّم، بالإضافة إلى الصفوف الإثرائية خلال العطلات و الإجازات الأسبوعية.

ويعدّ الاختبار القياسي باللغة الإنجليزية مجموعة من الاختبارات الإلكترونية المبنية وفق معايير وطنية ودولية، تمّ تطويرها تحت إشراف ودعم اللجنة الوطنية لتقييم اللغة الانجليزية، وهي لجنة تضم خبراء في تطوير المحتوى والتقييم من مؤسسات التعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة ووزارة التربية والتعليم.

ويقيس الاختبار مدى امتلاك الطلبة للمهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية و جاهزيتهم للدراسة في الجامعة أو الكلية التي تدرس باللغة الإنجليزية. ويؤدي الطلبة الاختبار في مراكز متخصصة ومعتمدة، وتُستخدم نتائجهم في آلية قبولهم في المعاهد والجامعات، أو في تحديد البرامج التي سيدرسها الطالب خلال السنة التأسيسية في الجامعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا