• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفاة 45 طفلاً باللوكيميا خلال شهرين بالموصل

75 % ارتفاعاً في انتهاكات الطفولة.. والنازحون العراقيون إلى 10 ملايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت منظمة «يونيسيف» الأممية ارتفاع انتهاكات الطفولة في العراق خلال العام الماضي إلى 75% عن الأعوام التي سبقتها، فيما أكد تقرير المنظمة الدولية أن عدد النازحين العراقيين، مرشح للارتفاع إلى 10 ملايين عراقي بنهاية العام. في نفس الوقت، كشف مدير طوارئ مستشفى ابن الأثير العراقية للأطفال عادل هادي أمس، عن وفاة 45 طفلاً بمرض اللوكيميا خلال شهرين في الموصل بمحافظة نينوى.

وذكر بيان الأمم المتحدة أن «هذه الانتهاكات تباينت بين القتل، والاستغلال، والخطف، والتجنيد كمقاتلين، والتعنيف والانتهاك الجنسي والجسدي، والهجمات المستمرة على المدارس، والحرمان من الوصول إلى ضرورات الحياة الإنسانية.

وقال ممثل الأمم المتحدة في العراق كولين مكلاين «لم نتوقع أبداً أن العدد سيصل إلى 8 ملايين إنسان متضرر من هذه الأزمة خلال سنة واحدة فقط». وتابع «نحو 3000 فرد ينزحون كل أسبوع من الأنبار وحدها»، متوقعا أن يصل العدد مع نهاية العام إلى 10 ملايين فرد.

وبالنسبة لوضع الأطفال أكد أنه «يائس جداً»، فهناك أكثر من 650,000 طفل عراقي لم يتلقوا أي شكل من أشكال التعليم، وما يزيد على 3 ملايين طفل لم يحضروا صفوفا دراسية نظامية.وفي شأن متصل قال الدكتور عادل هادي، إن 45 طفلا توفوا خلال شهرين باللوكيميا بسبب شح العقاقير الطبية، وأضاف أن نحو 1000 طفل مصاب بالمرض.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا