• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي:

«قمة رئيسات البرلمانات» تعزز مكانة المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الدكتور صابر شودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الأهمية الكبيرة للقمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي تستضيفها أبوظبي والمساهمة التي توفرها لصياغة المستقبل على صعيد مواجهة التحديات الراهنة التي يعيشها العالم و إيجاد حلول جديدة للمستقبل وتعزيز مكانة المرأة بشكل عام والمرأة البرلمانية خاصة ودعم الشراكة بين القيادات النسائية على مستوى العالم.

وأعرب شودري عن تطلعه للتوصيات التي تصدر عن القمة حول الوسائل والاستراتيجيات التي تسهم في تعزيز جهود الرخاء الاقتصادي وقضية المساواة بين الجنسين والبيئة المستدامة والاستفادة من العلوم والتقنيات وحماية الأمن والسلام وتعزيز التسامح . وقال إن القمة تعد رسالة قوية لشعوب المنطقة ليس فقط عن مكانة المرأة ودورها بل على مستوى ما يمكن أن تثمر عنه من الشراكة بين البرلمانيات والبرلمانيين وقيادات القطاعات الأخرى المشتركة في المنطقة والعالم.

وأضاف أن القمة تركز على أهمية الدور العالمي المشترك لرئيسات البرلمانات وتوحيد الجهود للتعامل مع التحديات الراهنة والمستقبلية التي يواجهها العالم اليوم والتي تؤثر على جودة الحياة ومشاريع التقدم نحو تحقيق الرخاء المستدام ، مشيراً إلى أن القمة منصة للحوار والعمل المشترك بين المجالس التشريعية والقطاعات الحكومية والشركات والصناعات والمجتمع . وشدد على ضرورة مواصلة التركيز على المساواة بين الجنسين في العمل البرلماني لتحقيق النتائج المنشودة ومعالجة عدم المساواة بين الجنسين في كل مستويات المجتمعات. وعبر شودري عن سعادته باجتماع رئيسات البرلمانات في أبوظبي بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس أول امرأة تتولى هذا المنصب في دولة الإمارات والعالم العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا