السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خدمات «بيئة أبوظبي» جميعها إلكترونية

خدمات «بيئة أبوظبي» جميعها إلكترونية
28 أكتوبر 2017 22:50
هالة الخياط (أبوظبي) أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي أنها انتهت من تحويل خدماتها الجماهيرية إلى خدمات إلكترونية رقمية بواقع 16 خدمة من أصل 20 خدمة تقدمها الهيئة عبر مراكز خدمة العملاء. وقال خلفان سرحان الرميثي مدير إدارة علاقات العملاء بالإنابة في هيئة البيئة بأبوظبي أن مشروع التحول الرقمي يسير وفقا لمنهجية تستهدف التحول إلى الخدمات الإلكترونية الكاملة بحيث يستغني المتعاملون عن مسألة الحضور إلى مراكز خدمة العملاء التابعة للهيئة لإتمام معاملاتهم، بما يساهم في تحسين وتطوير الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء وتقليل الوقت المطلوب لإنجاز المعاملات الخاصة. وأشار الرميثي إلى أنه من أصل 20 خدمة تقدمها الهيئة للجهات المعنية وعامة الجمهور، يمكن الوصول إلى 16 خدمة منها عبر البوابة الإلكترونية، علما أن الخدمات الأربع المتبقية لا يمكن تحويلها إلكترونيا خلال الفترة الحالية لاشتراك الهيئة مع جهات أخرى في توفير هذه الخدمة. وأكد أن الهيئة تسعى العام المقبل لزيادة نسبة رضا الجمهور عن خدمات العملاء لتصل إلى 90% وهي حاليا 86%، فيما بلغت نسبة الرضا عن الخدمات الإلكترونية 100%. وأوضح الرميثي أن الهيئة تتحول بخدماتها لتكون إلكترونية استنادا لتوجهات الحكومة الرشيدة لتقديم خدمات تلبي احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم، لإسعاد المتعاملين وتلبية متطلبات الحكومة الرقمية لتقديم خدمات ذكية بكل سهولة ويسر وتقليل الوقت والجهد وتسريع الحصول على الخدمات. وأكد أن الهيئة تعمل على تطوير وتحسين الخدمات استنادا لاحتياجات المتعاملين التي ترد في الاجتماعات الدورية والاجتماعات والمجالس المجتمعية، بالإضافة إلى نتائج قياس رضا المتعاملين عن خدمات مراكز العملاء والخدمات الرقمية. وقال الرميثي نسعى خلال العام المقبل لتحويل كافة الخدمات المقدمة عبر مراكز العملاء لتكون خدمات إلكترونية رقمية، وأن لا يقوم عميل بزيارة مراكز خدمة العملاء وأن يكون تقديم الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وأن تصله الرخصة إلى منزله من دون الاضطرار لزيارة مراكز خدمة العملاء للحصول على الرخصة، مشيرا إلي وجود توجه للعام المقبل لأن يكون هناك تطبيق خاص عبر الهاتف للحصول على خدمات الهيئة عبر التطبيق. وأوضح أن الهيئة تقدم خدماتها للمتعاملين عبر مركزين في أبوظبي تتمثل في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومركز الترخيص البحري الموحد، وفي العين تقدم خدماتها عبر مكتب الهيئة في العين، وفي المنطقة الغربية عبر مراكز تم. ويتعامل مركز خدمات العملاء مع الشكاوى والبلاغات والاستفسارات والمقترحات التي تصل عبر نظام مركز اتصال حكومة أبوظبي. وكشف الرميثي أن الهيئة تم ترشيحها للتأهل كأفضل خدمة مشتركة (ترخيص المنشآت الصناعية)، وذلك لتبسيطها إجراءات الحصول على الرخصة من 9 خطوات إلى ست خطوات. كما تم إطلاق ميثاق لإسعاد المتعاملين يحدد التزام الهيئة لتحقيق سعادة ورضا المتعاملين، مشيرا إلى أن نسبة التوطين لدى إدارة خدمة العملاء بلغت 100?.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©