• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

خلال 9 أشهر

«النقل المتكامل»: 2.97 مليون.. حجم الحجوزات عبر مركز الاتصال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

كشف مركز النقل المتكامل في أبوظبي أن عدد حجوزات سيارات الأجرة عن طريق مركز الاتصال وصل إلى 2.97 مليون حجز، خلال الأشهر التسعة من العام الحالي.

وقال المركز: «إنه سعياً إلى رفع جودة خدمة النقل بسيارات الأجرة والارتقاء بها في أبوظبي، يقوم مركز الاتصال الخاص بخدمة مركبات الأجرة بتسلم المكالمات الخاصة كافة بحجز مركبات الأجرة وتوزيعها على مركبات الأجرة، بناءً على نظم المعلومات الجغرافية GPS المستخدمة، بعد تحديد المركبة الأقرب للعميل، وإعلامه برسالة نصية قصيرة تحتوى على رقم مركبة الأجرة ومعلومات الاتصال الخاصة بالسائق، كما يقوم المركز كذلك بتسلم المكالمات المتعلقة بالشكاوى والمفقودات والاستفسارات الأخرى».

وأوضح المركز آلية حجز مركبة أجرة في إمارة أبوظبي، حيث توجد حالياً ثلاث طرق لطلب مركبة الأجرة، هي الاتصال المباشر بمركز الاتصال على الرقم 600535353، الذي يقوم بتسلم المكالمات الخاصة كافة بحجز مركبات الأجرة وتوزيعها. وخدمة الحجز الآلي للمواقع التي تم تخزينها في النظام من دون الحاجة للتحدث إلى موظف خدمة العملاء، وهي موقع المنزل وموقع العمل. وأخيراً الحجز عن طريق التطبيق الذكي (أجرة أبوظبي) المتوافر في متجري أبل وجوجل للتطبيقات الذكية.

ويهدف المركز من خلال هذا التطبيق إلى الارتقاء بخدمة حجز مركبات الأجرة عبر الأجهزة الذكية من دون الحاجة للتحدث لموظف خدمة العملاء بمركز الاتصال، كما يوفر التطبيق آلية مباشرة للتواصل مع الجمهور عبر البريد الإلكتروني، والتي من خلالها يتم التعامل مع مقترحات الجمهور والرد على أي شكوى من قبلهم.

ويمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية تنزيل التطبيق وتفعيل الخدمة عبر تسجيل اسم المستخدم ورقم الهاتف المتحرك، وبعدها سيتلقى العميل رسالة نصية تعريفية عبارة عن أربعة أرقام لتأكيد اشتراكه في الخدمة.

ويتم احتساب 4 دراهم إضافية في الفترة من الساعة السادسة صباحاً إلى العاشرة مساءً، و5 دراهم في الفترة المسائية من الساعة 10 مساءً وحتى 6 صباحاً، مقابل خدمة حجز مركبات الأجرة الذي نال استحساناً عدداً كبيراً من الجمهور. كما يمكن للعميل أيضاً إلغاء الحجز من خلال التطبيق ذاته من دون احتساب أي رسوم إضافية، إضافة إلى التعرف إلى الحجوزات كافة التي قام بها في السابق، فضلاً عن الأمور المتعلقة بالشكاوى والمفقودات والاستفسارات الأخرى. ويساهم تطبيق أجرة أبوظبي في توفير الوقت والجهد على سكان إمارة أبوظبي والزوار. وبلغت نسبة الحجوزات عن طريق الأنظمة الذكية 64.3%: 33.4% عن طريق الحجز الآلي، و30.9% عن طريق تطبيق أجرة أبوظبي، ولا تتجاوز الحجوزات عن طريق الاتصال المباشر بمركز الاتصال أكثر من 35%.

كما يتضمن مركز الاتصال عدداً من الأنظمة المتقدمة الأخرى لخدمة العملاء، والتي من ضمنها نظام المفقودات والمعثورات، وهو نظام متطور ودقيق في البحث، ورصد مركبات الأجرة التي من خلاله يمكن الحصول على المفقودات الخاصة بالعملاء من دون الحاجة إلى معرفة تفاصيل المركبة. ويتطلب البحث في نظام المفقودات والمعثورات معرفة اليوم، الوقت، ومكان الصعود والنزول، لمعرفة تفاصيل مركبة الأجرة التي من الممكن وجود المفقود بداخلها. علماً بأن هذا النظام ساعد في استرجاع أكثر من 70% من الحالات المسجلة في المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا