• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

25 ألف مشترك مستهدف العام المقبل

«اقتصادية رأس الخيمة» تطرح 4 باقات من التأمين الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

هدي الطنيجي (رأس الخيمة)

طرحت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 5 باقات من التأمين الصحي تستهدف مجتمع الأعمال بالإمارة، من بينها التأمين الإسلامي التكافلي والتأمين التجاري، والذي يضم عدة شرائح.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي - مدير عام الدائرة، أن عدد المشتركين بمنظومة التأمين سيرتفع ليصل إلى 4 آلاف مشترك بنهاية العام الجاري، تستهدف الدائرة الوصول بالعدد إلى 25 ألف مشترك العام المقبل.

وذكر أن منصة التأمين تشمل على خمس باقات مختلفة، تبدأ من باقة التأمين الصحي الأساسية التي توفر التغطية داخل الإمارة، تليها باقة شاملة للعيادات والمستشفيات في رأس الخيمة والمناطق الشمالية لدعم المنشآت المرخصة في الإمارة والعاملة في بقية الإمارات، بالإضافة إلى باقة شاملة للعيادات والمستشفيات في كل الدولة، وأخيراً باقتين شاملتين للتغطية في منطقة الشرق الأوسط والعالم للمستثمرين والعاملين في الشركات الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد أن أطلقت الدائرة مبادرة «صحتك» من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر هذه المبادرة خدمات التأمين الصحي للمنشآت كافة والعاملين فيها مع أفراد أسرتهم، وذلك من خلال توفير باقات متعددة وبأسعار في متناول الجميع.

وأضاف النقبي: لدينا الآن اقل قيمة تأمين صحي على مستوى الدولة وهي 550 درهماً، وهناك ثلاث شرائح أخرى أعلى من هذه الباقة، لكنها تضم مميزات أكبر خاصة بعدد المستشفيات المسموح العلاج فيها، سواء داخل أو خارج الإمارة، لافتاً إلى أن الباقة الأولى منها التأمين الصحي خاصة بالمستشفيات داخل الإمارة، وستتجه الدائرة نحو الإعلان عن المزايا كافة التي تضمها كل باقة لكي يتسنى للراغبين من الشركات والمؤسسات والأفراد اختيار ما يناسبهم.

وتابع: نستهدف خلال العام المقبل ضم نحو 25 ألف مشترك في الباقات الأربع والتي من بينها باقة التأمين الإسلامي التكافلي، والتي تمثل فرصة كبيرة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ومجتمع الأعمال بالإمارة للحصول على الخدمات الصحية بسهولة ويسر.

وتوقع المدير العام للدائرة أن تنعكس خطوة طرح التأمين الصحي الاختياري على مجتمع الأعمال بالإمارة، والقطاع الصحي بصفة عامة في إمارة رأس الخيمة، وذلك من خلال جذب المزيد من المستشفيات الخاصة لافتتاح أفرع لها بالإمارة مستقبلاً، وهو ما يخلق المنافسة بين جميع هذه المستشفيات لتقديم خدمات علاجية متطورة يستفيد منها المرضى. وأشار إلى وجود إقبال من أصحاب الشركات للحصول على التأمين الصحي للعاملين لديهم والاستفادة من الباقات التي تطرحها الدائرة بالتعاون مع شركات التأمين التي قررت الدائرة التعامل معها لإنجاح هذه المنظومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا