• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

وفد «قضاء أبوظبي» يطلع على المحاكم العمالية في المملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من دائرة القضاء في أبوظبي برئاسة المستشار محمد المهيري نائب وكيل الدائرة المملكة المتحدة، اطلع خلالها على نظام المحاكم في لندن وتجربتها في الفصل في القضايا العمالية، وذلك بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بالاطلاع على أفضل الممارسات العالمية لقطاع الخدمات القضائية والعدلية، وتعزيز الخبرات المحلية من خلال تبادل الزيارات مع مختلف المؤسسات العالمية المتخصصة.

وتضمنت الزيارة جولة في مختلف المحاكم العمالية بدرجاتها ابتداءً من إجراءات الصلح الإلزامية قبل التقاضي وفق النظام البريطاني، ثم قام الوفد بزياره ميدانيه لمكاتب تحضير الدعوة استمع خلالها إلى شرح مفصل حول مهام هذه المكاتب وإجراءاتها من بداية القيد وما يشمله من خطوات إلى تحويل الملف لقاضي التحضير، وكيفية اطلاعه على الملفات والإجراءات التي تتبع ذلك.

وتعرف الوفد خلال الزيارة إلى نظام التقاضي بالمحاكم الابتدائية العمالية، وذلك من خلال حضور جلسة عمالية واقعية في المحكمة الابتدائية، وجلسة أخرى في محكمة الاستئناف اطلعوا خلالها على آليات الاستئناف وشروطه. كما أتيح لوفد دائرة القضاء الاطلاع الفعلي على ملف دعوى عماليه كامل، واستمعوا إلى شرح حول التقسيمات والنماذج المعتمدة في إطار إجراءات التقاضي. كذاك قام الوفد بزيارة مبنى التنفيذ وحضر جلسة تنفيذ واقعية. ومن جهة أخرى، حضر وفد دائرة القضاء عرضاً تقديمياً أعده طلاب جامعون من كلية الحقوق بهدف توعية مراجعي المحكمة العمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا