• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تناول قطعة حلوى كادت تقتله

موظف حكومي ينقذ رجلاً من الاختناق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نجح أحد موظفي دائرة حكومية في دبي من إنقاذ رجل من الموت المحقق وقام بإسعافه بعد تردد، اثر رؤيته مصابا بالاختناق نتيجة ابتلاعه قطعة كبيرة من الحلوى، اذ انه لو صبر حتى يأتي مسعف متخصص لمات الرجل رغم أن القانون لا يسمح لغير المسعف المرخص بمزاولة هذا العمل.

وقال الدكتور رشاد قمر: «إنه فوجئ بعد خروجه من منزله صباحا برجل يهرول مسرعا ويصرخ طالبا الغوث وقد بدا عليه آثار اختناق وعدم القدرة على التحدث وكان يشير إلى المارة لنجدته ولعدم استطاعته الكلام كان يشير إلى فمه ورقبته محاولا أن يظهر انه مختنق وهنالك جسم غريب يمنعه من التنفس».

ولكونه طبيبا فهم د. رشاد إشارات العامل وهرع إلى إسعافه بالطريقة المتعارف عليها وهي الضغط على صدره مرتين أو ثلاثة من الخلف حتى نجح في جعله يتقيأ ما في جوفه ونجا بإعجوبة.

واكد رشاد انه تردد لبعض الوقت في القيام بعمل المسعف لان القانون يمنع غير المتخصص من مزاولة هذه المهنة إلا أن يكون مسعفا مرخصا أو متطوعا مسموحا له بذلك.

وأشار المدير التنفيذي خليفة بن دراي معلقا على هذه الحادثة الى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف طالبت مرارا باستقطاب متطوعين في مجال الإسعاف لتدريبهم وتأهيلهم للقيام بعمل المسعفين المرخصين مع منحهم شهادة لمزاولة المهنة بطريقة طبيعية لافتا إلى أن هذا الإجراء سيمنح الحياة لكثيرين يتعرضون لحالات طارئة تتطلب التدخل السريع لإنقاذ أرواحهم.

واكد مدير مكتب الشؤون القانونية بإسعاف دبي خالد عبيدات أن المؤسسة طلبت بالفعل من الجهات المعنية ترشيح عدد من المتطوعين الذين لديهم الاستعداد لتعلم فنون الإسعاف والتدرب عليها ليكونوا رديفا ورصيدا لزملائهم وجيرانهم في محيط الأسرة أو الأصدقاء أو ميدان العمل ويتمكنوا من التدخل السريع حال الطوارئ ويساهموا في إدارة الأزمات بكفاءة وفاعلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض