الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«عمليات شرطة دبي» تتلقى 1,5 مليون مكالمة من الجمهور

21 يوليو 2014 01:10
بلغت نسبة المكالمات الهاتفية التي تم الرد عليها من قبل إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي في غضون 10 ثوانٍ 97%، ما يعادل 1362184 مكالمة هاتفية، وذلك من إجمالي 1405296 مكالمة هاتفية تلقاها مركز القيادة والسيطرة خلال النصف الأول من العام الحالي على الرقم (999). جاء ذلك خلال اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات برئاسة اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وحضور العميد مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد دكتور محمد ناصر عبدالرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون المراكز والخافر، والعميد عمر الشامسي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بالوكالة، وعدد من الضباط. واطلع المزينة خلال الاجتماع على قرارات التقييم السابق وما تم تنفيذه منها، بالإضافة إلى النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في النصف الأول من العام الجاري، وعلى إحصائيات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901)، حيث بلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى المركز في غضون 10 ثوانٍ في النصف الأول من العام الجاري 94?24%، بينما سجل النصف الأول من العام الماضي 93?40%، حيث تلقى مركز الاتصال 44,556 ألف مكالمة هاتفية في النصف الأول من العام الحالي مقابل 30,951 ألف مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من عام 2013. وبلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى القيادة في غضون 10 ثوان في النصف الأول من العام الجاري 5597. % أي ما يعادل 168,126 ألف من إجمالي 172,356 ألف، بينما بلغت النسبة خلال نفس الفترة من العام الماضي 97. 68% أي ما يعادل 165,478 ألف مكالمة من إجمالي 169,408 ألف مكالمة. وبلغ متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث الطارئة 9 دقائق و37 ثانية خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما بلغ متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى الحوادث غير الطارئة في النصف الأول من العام الجاري، 11 دقيقة و79 ثانية. ومن جانبه قال العميد كامل بطي السويدي: إن التقييم الذي يقوم به القائد العام لشرطة دبي ومتابعته المباشرة لعمل مركز القيادة والسيطرة يساهم في رفع كفاءة العاملين في المركز، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة للعقبات التي يمكن أن تتخلل العمل، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للعمليات تسعي لتقديم خدمات أفضل للجمهور من خلال استخدام أحدث التقنيات. بالإضافة إلى رفع مستوى العاملين في مركز القيادة والسيطرة من خلال التأهيل والتحسين المستمر. والجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارات العامة ربع السنوية، ضمن جدول زمني يشمل جميع الإدارات العامة، بحضور القائد العام لشرطة دبي، مما يعطي فرصة وإمكانية للاطلاع على الاتجاهات التي تحدد أهداف الإدارات، كلا حسب اختصاصه، والأساليب التي يتم بموجبها تقييم النتائج مقارنة بالسنوات الماضية، وتساهم في إدخال العديد من الخطط التطويرية والوقوف على مدى نجاح تلك الخطط من واقع تلك الأهداف المحققة. (دبي- الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©