• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

إغلاق شارع القرم في رأس الخيمة لإصلاح العبرة المنهارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس هدم عبرة شارع القرم بعد انهيار أجزاء منها وأغلقت بالتعاون مع مرور رأس الخيمة الشارع حتى دوار منطقة خزام.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن إغلاق الشارع وبدء عملية الهدم للعبرة يأتي بعد الهبوط الذي حدث خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن هذه الجسور من العبرات الصغيرة المشيدة منذ فترات بعيدة، وهناك بعض العبرات التي ستعيد إحلالها وزارة الأشغال بالتعاون مع الدائرة مثل عبرة شارع الحصن.

وأضاف: «تم إغلاق شارع القرم في اتجاه واحد من إشارة شارع المنار مول حتى دوار القصر في منطقة خزام، وذلك لتنفيذ عملية إحلال هذه العبرة، وإعادة افتتاح الطريق أمام حركة السير من جديد في أقرب وقت».

وأكد أن بقية العبرات في مختلف المناطق تخضع حالياً لدراسة بالتعاون مع وزارة الأشغال خاصة العبرات التي نفذتها الوزارة في السابق مثل عبرة شارع الحصن التي سيجري تنفيذ عملية إحلالها بعد العيد مباشرة، مشيراً إلى أن التأخر في التنفيذ حالياً بسبب تحويل بعض الخدمات التي توجد بالطريق مثل المياه وغيرها.

وتابع: «انتهينا من التحويلات اللازمة والخاصة بشارع الحصن تمهيداً لعملية الإحلال التي ستقوم بها الوزارة بعد دراسة حالة العبرة والتي كشفت انتهى عمرها الافتراضي وتعرضت خلال الفترة الماضية لتساقط بعض أجزائها».

وأوضح أن إمارة رأس الخيمة تضم عدداً ليس كبيراً من العبرات القديمة ولا تمثل خطورة على حركة السير كون معظمها نفذ على أودية جافة، فيما هناك عدد قليل من هذه العبرات نفذ في مناطق التقاء البحر اليابسة وهذه العبرات تعتبر أخطر من العبرات الأخرى كونها بسبب تأثير ملوحة البحر على هياكل تلك العبرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا