• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في الجلسة الرمضانية لـ «الشارقة الإعلامي»

تعزيز منظومة القيم الأخلاقية لمواقع التواصل الاجتماعي.. ضرورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

دعا المشاركون في الجلسة الخامسة للمجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي إلى ضرورة تعزيز منظومة القيم الأخلاقية والضوابط الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، بما يضمن الإفادة من التأثيرات الإيجابية لهذه الوسائل، وتجنب تداعياتها السلبية على الأسرة والمجتمع.

وبحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، تواصلت، أمس الأول، أمسيات المجلس في موسمها الرابع الذي تقام جلساته في جزيرة المجاز، وسيطرت «قضايا مواقع التواصل الاجتماعي» على محاور الجلسة، التي تناولت أبعاد ومحاذير هذه المواقع من منظور نفسي ورؤية دينية، دون تجاهل تأثيراتها على النسيج المجتمعي والهوية الوطنية.

حضر الجلسة الشيخ سعود بن فيصل القاسمي، سفير منظمة «ايكاف»، المنظمة الحكومية الدولية لصندوق دعم التعليم التابعة للأمم المتحدة، وأسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي، وعدد من الشخصيات الرسمية والإعلامية، ونخبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الإماراتيين والعرب، إلى جانب جمهور كبير حرص على التفاعل مع الجلسة من خلال الأسئلة التي طرحها على المتحاورين.

وشكر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي فضيلة الشيخ وسيم يوسف، والشيخ الدكتور عبدالعزيز النعيمي، على مشاركتهما في هذه الجلسة التي تناولت واحداً من أكثر الموضوعات إثارة للجدل، وهي مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لما أفرزته من إشكالات تقاطعت مع جوانب الحياة المختلفة.

وأعاد الشيخ الدكتور عبدالعزيز النعيمي ذاكرة الحضور في مستهل الجلسة إلى بدايات ظهور وسائل الإعلام التقليدية، مذكراً إياهم بأن الناس كانوا دائماً لا يتقبلون الشيء الجديد، ويتعاملون معه عند ظهوره بشيء من الخوف أو القلق،مضيفاً أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم حقيقة واقعة، فيها النافع والضار، ويرجع قرار الاختيار إلى الشخص الذي يستعمل هذه الوسائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض