الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بدعم من قواتنا المسلحة.. «أم المعارك» تواصل ملاحقة فلول «القاعدة» في أبين

بدعم من قواتنا المسلحة.. «أم المعارك» تواصل ملاحقة فلول «القاعدة» في أبين
17 سبتمبر 2018 01:33

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين من ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة عقب مداهمة عدد من الأوكار الإرهابية التابعة لتنظيم «القاعدة» في مديرية «المحفد» بمحافظة أبين، ضمن عملية «أم المعارك» التي تم إطلاقها بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، والتحالف العربي لتأمين أبين.
ودهمت قوات الحملة منطقة «كورة آل مانع»، إحدى المناطق النائية في ضواحي المحفد، وعثرت أثناء التمشيط على عبوات متفجرة في المنازل المهجورة. وقال مصدر أمني لـ «الاتحاد»، إن القوات الأمنية، المشاركة ضمن عملية «أم المعارك»، قامت بتمشيط مواقع نائية في ضواحي مديرية المحفد كانت تعد تحصينات سابقة لعناصر «القاعدة»، موضحاً أن القوات عثرت على كميات من العبوات الناسفة والألغام والقذائف التي كانت تعدها العناصر الإرهابية شن هجمات إرهابية في أبين ومحافظات مجاورة.
وفي مدينة «مودية»، شنت قوات الحزام الأمني عملية تمشيط لمنطقة «الجنن» الجبلية شرق المدينة، استهدفت خلالها أوكاراً إرهابية تابعة لـ«القاعدة». وبحسب مصدر محلي وآخر أمني، أوضح لـ «الاتحاد»، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحملة وعناصر من «القاعدة» كانت تتمركز أحد المواقع النائية في السلسلة الجبلية الواقعة في منطقة «جنن»، موضحاً أن أحد الجنود قتل جراء عملية التمشيط، فيما أصيب أخر بجراح. وأوضح المصدر أن قوات الحملة تمكنت من دحر عناصر الإرهاب في تلك المواقع، وسط أعمال تمشيط وتعقب لفلول «القاعدة» الذين فروا وسط الشعاب الجبلية القريبة من المنطقة.
وأطلقت قوات مشتركة من الحزام الأمني والتدخل السريع، بإشراف ودعم من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عملية عسكرية واسعة أطلق عليها اسم «أم المعارك»؛ وذلك بهدف تمشيط عدد الأودية والمناطق النائية الواقعة في مديريات المحفد ولودر ومودية، وتطهيرها من عناصر الإرهاب والتطرف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©