• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يُوزع مليون وجبة إغاثية في العام الجاري

إطلاق برنامج «سلمى» لإغاثة متضرري الكوارث والحروب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الأغدية العالمي التابع للأمم المتحدة، برنامج «سلمى» لتوفير الإغاثة العاجلة لمتضرري الكوارث الطبيعية والحروب، ويستهدف البرنامج توفير مليون وجبة لحوم جاهزة للأكل، خلال العام الجاري، ليتم توزيعها على المحتاجين والمتضررين.

ويعتبر برنامج «سلمى» أول مشروع وقفي عالمي، حيث سيتم إنشاء صندوق «المستقبل» لتتحول المبالغ الموضوعة في الصندوق إلى أصول داعمة، ويستقبل هذا الصندوق التبرعات من مختلف الأشخاص في أي مكان بالعالم، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ورقم الحساب البنكي المحدد، بالإضافة إلى التبرع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتولى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بإدارة البرنامج والإشراف على عملية تجهيز الوجبات، فيما تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الأغدية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعملية التوزيع، على المستوى الدولي بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة والمعنية على المستويين المحلي والدولي.

وقال حسين القمزي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في فندق إنتركونتننتال فستيفال سيتي دبي: «إن المشروع ينطلق من الإمارات ويمثل عالمية الدور الإنساني الذي تلعبه الإمارات، حيث يمثل انعكاساً للنهج الحضاري للدولة في التعامل مع العالم الخارجي ويعكس الوجه العالمي للإسلام، ونشر قيم الخير وبناء جسور المحبة والتعاون بين جميع الشعوب».

وأشار إلى أن من بين جوانب المشروع التي سيتم تطبيقها، بالإضافة إلى توزيع وجبات اللحوم الجاهزة، إنه سيتم الاستفادة من الجلود والأصواف وغيرها من مكونات الحيوانات المذبوحة، حيث ستعاد قيمة هذه المكونات في صورة مبالغ في الصندوق الوقفي المزمع إنشاؤه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض