• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«عقدة أبناء مسفر» بين التأكيد والحل

الأهلي والظفرة.. «مبارزة فارسين» على «البساط الأحمر»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

معتز الشامي (دبي)- تستحق المواجهة المثيرة التي تجمع في الساعة الخامسة إلا خمس دقائق مساء اليوم، الأهلي وضيفه الظفرة على ستاد راشد بدبي، في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، أن توصف بأنها «التحدي بين الفارسين»، وذلك لأن «فارس الغربية» دائماً ما أثبت جدارته أمام «الفارس الأحمر»، خاصة هذا الموسم عندما فاز الظفرة على الأهلي في كأس المحترفين بنتيجة 3-1.

ويدخل الفريقان اللقاء بدوافع هائلة في الفوز، فالأهلي المتصدر بـ 29 نقطة، يسعى لمواصلة الانتصارات التي عادت بعد «كبوة» التعادلين والخسارة، ويرغب بقوة في إنهاء الدور الأول مبتعداً بالصدارة.

ولم يخسر «الأحمر» أي مباراة على أرضه هذا الموسم، بل تعادل في مباراة واحدة فقط أمام الجزيرة، كما يملك أقوى خط دفاع في البطولة بتلقي شباكه 11 هدفاً، بينما سجل هجومه 22 هدفاً، ويجب على «الأحمر» أن يثبت جدارته مساء اليوم أمام الظفرة، كونه لم يحقق الفوز على «فارس الغربية» في الدوري منذ 24 مايو 2011، أي ما يقرب من 935 يوماً تقريباً، وشهد الموسم الماضي إخفاق «الفرسان» في إسقاط «فارس الغربية»، حيث انتهت المباراة التي جمعت بينهما في ختام الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما خسر الأهلي مباراة الدور الثاني بهدفين لهدف، ما يعني «علو كعب» كتيبة «فارس الغربية» على «الفرسان الحمر» في آخر موسمين.

ما يزيد الضغوط على «الأحمر»، أنه سوف يسعى بقوة لتأكيد تفوقه كبطل للشتاء، وسيرفع شعار اللعب على الفوز ولا شيء غيره، لكسر أسطورة تفوق «فارس الغربية»، مهما كلف ذلك لاعبيه من تضحيات، ويلعب «الأحمر» لقاء اليوم مكتمل الصفوف، خاصة بعد شفاء أحمد خليل وعودة عامر مبارك من الايقاف.

وعلى الجانب الآخر، يقف الدكتور عبد الله المسفر مدرب الظفرة، مختالاً لدرجة الفخر، في لقاء اليوم، لأنه صاحب القدرة على إسقاط المتصدرين، حيث فعلها من قبل مع العين، وأيضاً الأهلي هذا الموسم عندما أسقطه بثلاثية في كأس المحترفين، وسوف يثبت لقاء اليوم قدرة مسفر على تكرار «ضرباته» التي تحولت إلى لعنات تطارد المتصدر أينما حل وارتحل.

ويدخل الظفرة لقاء اليوم مكتمل الصفوف ويقبع في المركز التاسع بالدوري ودخل مرماه 20 هدفاً، بينما سجل هجومه 18 هدفاً، ويجيد «فارس الغربية» التنظيم الدفاعي وألعاب الهواء، كما يملك عناصر فاعلية ومفاتيح لعب قادرة على استغلال الثغرات في دفاع المنافسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا