• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صورة تعكس روح العادات والتقاليد الإنسانية للمجتمع

«الخيام الرمضانية».. المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

آمنة النعيمي- بدرية الكسار- أحمد عبدالعزيز- أحمد مرسي - آمنة الكتبي

آمنة النعيمي- بدرية الكسار- أحمد عبد العزيز- أحمد مرسي - آمنة الكتبي

جرياً على الأعراف والتقاليد الإماراتية في السباق نحو الخير، تقيم الدولة سنوياً الخيم الرمضانية المجهزة بالمستلزمات كافة لتلبية احتياجات الصائم، وتوفير جو من الطمأنينة له، حيث تشهد الخيام إقبالاً كبيراً من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية من فئة العمال والعزاب المقيمين ليجتمعوا على موائد الرحمن، حيث يحظون بخدمات مميزة عالية الجودة من التكيف والمكان المناسب، في صورة مشرقة تعبر عن روح العطاء التي في المجتمع الإماراتي التي تنبع من بذرة العطاء التي زرعها زايد الخير القائد والمؤسس، فكان أن نمت وكبرت هذه الأعمال الإنسانية لتعم العالم أجمع، لتكون الخيم الرمضانية المنزل الخيري لبذرة العطاء الإماراتي في صوره المتنوعة.

وعملت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في مختلف مناطق أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، على نصب الخيام بجوار المساجد التي تعبر عن روح التلاحم والعطاء في شهر رمضان المبارك، الذي يجمع الصائمين على اختلاف جنسياتهم حول موائد الرحمن في أجواء تعكس القيم الإسلامية، ومن أهمها الخيام التي شيدت بجوار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، والتي تستقبل جموع الصائمين من كل حدب وصوب.

كما يعد مشروع إفطار الصائم في الخيام الرمضانية التي تشرف عليها هيئة الهلال الأحمر في أنحاء الدولة من أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة سنوياً، حيث يتوافد مئات الآلاف من الصائمين لخيام الهلال الأحمر لتناول وجبة الإفطار الرمضانية.

ويبلغ عدد خيام إفطار الصائم التي جهزها الهلال الأحمر هذا العام 128 خيمة، توزعت على إمارات الدولة: في أبوظبي 29 خيمة، وفي بني ياس، وما جاورها 17 خيمة، في دبي 4 خيام، وفي الشارقة 4 خيام، و3 خيام في عجمان، و4 خيام في أم القيوين، أما في رأس الخيمة فقد تم تخصيص 10 خيام، وعدد 22 خيمة في مدينة العين وضواحيها، و13 خيمة في الفجيرة، و22 خيمة في المنطقة الغربية وضواحيها.

وتتراوح سعة الخيام التي تستقبل الصائمين ما بين 100 إلى 1500 صائم، ويبلغ عدد الوجبات اليومية التي يتم تقديمها عبر خيام الهلال الأحمر لإفطار الصائم 22 ألفاً و634 وجبة يومية، ليصل مجموع ما تقدمه الخيام من وجبات خلال الشهر الكريم إلى 679 ألفاً و020 وجبة رمضانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض