• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

الخام يواصل الارتفاع مع تأكيد المنتجين تخفيض الإنتاج

«الطاقة الدولية»: الطلب على النفط ينمو بوتيرة أسرع في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

لندن (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط أمس، مدعومة بطلب قوي في آسيا وتخفيضات للإنتاج من قبل أبوظبي والكويت وقطر في إطار تخفيض عالمي تنظمه أوبك ومصدرون آخرون. لكن متعاملين قالوا إن السوق تعرض لضغوط من قبل مستثمرين يغلقون مراكزهم المالية التي استفادت من مكاسب قوية سجلها النفط أمس.

واتجه خام القياس العالمي مزيج برنت وخام غرب تكساس الأميركي الوسيط للانخفاض في التعاملات الأوروبية المبكرة. وبحلول الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 51 سنتاً إلى 56.20 دولار، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط 39 سنتاً إلى 53.22 دولار.

وقال متعاملون إن عمليات كبيرة للبيع بهدف جني الأرباح جرت بعدما ارتفع النفط إلى أعلى مستوياته منذ منتصف 2015 في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أن توصلت منظمة «أوبك» ومصدرون آخرون تقودهم روسيا إلى اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً. لكنهم أضافوا أن أسواق النفط ما زالت مدعومة بوجه عام باتفاق خفض الإنتاج.

وقال مايكل مكارثي، رئيس استراتيجية السوق لدي سي.إم.سي ماركتس في سيدني «السوق يعلق الكثير من الأهمية على التعليقات الصادرة من «أوبك» وغير الأعضاء في «أوبك» والسوق يفترض أن«أوبك» ستكون عند كلمتها وستنفذ تخفيضات الإنتاج». لكن محللين حذروا من أن الأسعار قد تتحول سريعا إذا اعتقد السوق أن هناك تقاعساً عن الالتزام الكامل بتنفيذ الاتفاق.

من ناحية أخرى، قالت وكالة الطاقة الدولية أمس، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بوتيرة أقوى من المتوقع في عامي 2016 و2017، رغم أن من المبكر جداً تقييم أثر الخفض المشترك للإمدادات من قبل أكبر منتجي النفط في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا