• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

1.6 مليار درهم قيمة التداولات

شراء مؤسساتي وأجنبي يدعم تماسك الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

حدت عمليات شراء نفذها مستثمرون مؤسساتيون ومحافظ أجنبية أمس من آثار عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها الأسهم المحلية بعد الارتفاعات القوية التي حققتها الأسهم جلسة أمس الأول، وأغلقت متماسكة ومحتفظة على مستوياتها فوق نقاط الدعم المهمة.

وبلغت قيمة تداولات المتعاملين في سوقي أبوظبي للأوراق المالية و«دبي المالي» خلال جلسة أمس نحو 1.6 مليار درهم، بأحجام 1.2 مليار سهم، عبر إبرام أكثر من 10 آلاف صفقة.

وقال جمال عجاج مدير عام شركة الشرهان للخدمات المالية، إن جلسة شهدت تعاملات جيدة رغم تراجع المؤشرات إلا أنها تميزت بصحة الدخول الشرائي من قبل المؤسسات والمحافظ الأجنبية على عدد من الأسهم المنتقاة التي وصلت لمستويات سعرية مغرية.

ووصف عجاج تعاملات جلسة أمس بأنها «صحية» خصوصاً بعدما شهدت الأسهم المحلية صعوداً ملفتاً خلال الجلسة الماضية مدعومة بحالة من التفاؤل التي تسود الأسواق في الوقت الراهن.

وأضاف أن أسهم القطاع العقاري في سوق أبوظبي شهد زخماً واضحاً من خلال مشتريات على سهم «منازل العقارية»، فضلاً عن تكثيف التعامل على سهم «الدار العقارية» قبل نهاية الجلسة، فيما شهدت أسهم منتقاه في سوق دبي المالي مضاربات وجني أرباح خصوصاً تلك الأسهم التي ارتفعت أسعارها خلال جلسة بداية الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا