• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

بدعم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار

مكتب «أمازون لخدمات الإنترنت» ينطلق في دبي يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

يوسف العربي (الاتحاد)

أعلنت «أمازون لخدمات الإنترنت» عن افتتاح مكتب جديد في إمارة دبي في حلول شهر يناير المقبل، بدعم من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بهدف تسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، على هامش المؤتمر الذي عقد في دبي أمس، إن شركة «أمازون لخدمات الإنترنت» تقدم قيمة مضافة، وبعداً جديداً لخدمات الحوسبة السحابية والتطبيقات الأخرى المتعلقة بها في مجال الأعمال وتطبيقات المدن الذكية.

وأضاف أن هذه الخدمات سيكون لها دور حيوي في تعزيز سبل الابتكار للثورة الصناعية الرابعة في دبي ودولة الإمارات، وكذلك المبادرات الاستراتيجية لتطبيق الطباعة الثلاثية الأبعاد والروبوتات، والمركبات ذاتية التحكم وأول نظام هايبرلوب في العالم يربط بين دبي وأبوظبي لفتح آفاق من الفرص الإقليمية والعالمية للاعتماد على التكنولوجيا بتعمق. وأكد القرقاوي، أن مؤسسة دبي للاستثمار تسعى إلى جذب الشركات العالمية ذات القيمة المضافة للعمل في دبي، لافتاً إلى أن افتتاح مكتب «أمازون لخدمات الإنترنت» في دبي يأتي تأكيداً على البيئة التجارية القابلة للنمو والازدهار في إمارة دبي وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات، كما ستحفز المزيد من الشركات على اعتماد التقنيات السحابية ودفع عجلة الابتكار وإطلاق عنان التنافسية في القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن القيمة المضافة لوجود أمازون في دبي تتعدى الجانب المادي المباشر لتسهم في تسهيل تطبيق الاستراتيجيات الخاصة بدولة الإمارات، لاسيما على صعيد التحول الذكي والمدن الذكية والمبادرات الحكومية ذات الصلة، والتي سيكون لها تأثير ملموس على الشركات المحلية والمستهلك.

ومن المقرر أن يقدم المكتب الدعم للشركات بدءاً من الناشئة وكبار الشركات والمؤسسات الحكومية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، للتحول إلى «أمازون لخدمات الإنترنت السحابية». ويضم المكتب الجديد نخبة من مهندسي الحلول ومستشاري الخدمات المهنية وفرق الدعم وغيرهم من الموظفين، للتعامل بشكل مباشر مع عملاء «أمازون لخدمات الإنترنت» في المنطقة، الأمر الذي يؤكد حرص «أمازون لخدمات الإنترنت» على المساهمة في دعم الشركات في مجال تسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا