الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مسؤول يمني ينفي وجود سجون سرية في عدن

مسؤول يمني ينفي وجود سجون سرية في عدن
16 سبتمبر 2018 23:32

نفى المقدم أحمد غسان العقربي مدير إصلاحية "بئر أحمد" وجود سجون سريّة في عدن تدار خارج الإطار القانوني لمصلحة السجون في وزارة الداخلية اليمنية والسلطات القضائية المختصة.
وقال المقدم العقربي في تصريح صحفي اليوم إن الحملات الإعلامية الممولة التي تروج لمثل هذه الأكاذيب والافتراءات لأغراض سياسية لا تبحث عن الحقائق لنشرها بل هدفها التحريض والتشوية والتلفيق مشيرا الى أن أبواب الإصلاحية مفتوحة لأي وسيلة إعلامية تبحث عن الحقيقة ويمكنها زيارة الاصلاحية ومقابلة إدارتها والجلوس مع السجناء وسؤالهم عن أوضاعهم في الإصلاحية بكل حريّة.
وأكد العقربي أّن موقع الإصلاحية معروف وأهالي السجناء يقومون بزيارتهم فيها كل يوم أحد أسبوعيّاً كما يتم عرض السجناء في الإصلاحية على الجهات القضائية والنيابة الجزائية علنا.
ولفت مدير الإصلاحية إلى أن عددا من المنظمات الدولية قد زارت الإصلاحية واطلعت على وضع السجناء فيها وتحدثوا مع السجناء بشكل مباشر وبكل شفافية ولمست تلك المنظمات و من بينها الصليب الأحمر الدولي مدى ملاءمة مرافقها ومطابقتها للمعايير الدوليّة لحقوق الإنسان.
ونوه إلى أن عددا كبيرا من السجناء قد أفرج عنهم بأحكام قضائية أو من قبل النيابة بعد أن خضعوا لدورات تأهيلية هدفت الى إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم نفذها مدربون متخصصون ومؤهلون لمدة 3 أشهر.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©