• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

استعرضت خطتها الاستراتيجية

«الاقتصاد» تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016 الذي يمثل منصة سنوية تكرم خلالها الوزارة جهود عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تربطها بها علاقات استراتيجية من التعاون والشراكة، في إطار السعي لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وبلوغ رؤيتها المستقبلية.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن التعاون وتكامل الجهود بين الوزارة وشركائها الاستراتيجيين يكتسبان أهمية كبيرة في ظل تلاقي الرؤى والأهداف لتجسيد توجيهات القيادة الرشيدة بالوصول إلى اقتصاد تنافسي مستدام قائم على الإبداع والمعرفة والابتكار، بسواعد وكفاءات مواطنة متمكنة، مثنياً معاليه على الدور الجوهري الذي يؤديه شركاء الوزارة من جهات حكومية وخاصة ووسائل إعلام في الدفع قدماً بمسيرتها ودعم مبادراتها وتحقيق تطلعاتها، في إطار المساعي المشتركة لبلوغ النجاح والتميز في خدمة دولة الإمارات وتعزيز مكانتها الاقتصادية إقليمياً وعالمياً.

وأضاف أن مبادرات وأنشطة وزارة الاقتصاد خلال الفترة الماضية عكست تطوراً واضحاً في عمل الوزارة، وتوسعاً في مهامها واختصاصاتها، حيث تميز أداؤها بالتقدم المطرد والنشاط الدؤوب نحو تحقيق التطلعات وبلوغ الطموحات.

وأضاف معالي وزير الاقتصاد أن الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين عكستها أيضاً التطورات اللافتة التي شهدها القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية، والتحسين المستمر في بنية قطاع السياحة، فضلاً عن استمرار الإنفاق الحكومي والخاص على المشاريع الاستراتيجية الحافزة للنمو.

وتابع المنصوري، «شهدت بيئة الأعمال الإماراتية تطورات هامة على صعيد التشريعات الحديثة والقوانين الداعمة للنمو، وتشجيعاً كبيراً لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وتطوير منظومة عالمية المستوى لتشجيع الابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي، وحماية حقوق الملكية الفكرية، فضلاً عن الجهود المتواصلة لتمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا