• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أكد أن 2016 هو عامه الأفضل

رونالدو : «الذهبية الرابعة» حلم لم أتوقعـه!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

أبدى النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد سعادته الكبيرة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2016، وللمرة الرابعة خلال مشواره الكروي. وقال في حديث طويل لقناة «ليكيب» التليفزيونية: إنه لشرف كبير لي أن أحصل على الكرة الذهبية الرابعة في عامي الأفضل.. وشعوري اليوم يعادل شعوري يوم أن فزت بها للمرة الأولى عام 2008. وأضاف قائلاً: إنها حلم تحقق ولم أكن أتخيل يوماً أنني سأفوز بهذه الجائزة 4 مرات.. إنني في غاية السعادة وشديد الامتنان.

وتابع «الدون» كريستينانو «31 عاماً»: إنها فرصة رائعة لكي أوجه الشكر إلى كل زملائي وإلى نادي ريال مدريد ومنتخب بلادي وجميع الأشخاص واللاعبين الذين ساعدوني للفوز.. ولكم أن تتخيلوا كم أنا فخور بالحصول على هذه الجائزة الرائعة.

ورداً على سؤال بشأن هدفه القادم وما إذا كان هذا الهدف هو الحصول على لقب مع ناديه أم مع منتخب بلاده، قال رونالدو: الإجابة صعبة.. وأعتقد أن الاثنين (النادي والمنتخب) لهما نفس الأهمية عندي ولهذا فإنني سأبذل أقصى جهدي، مثلما أفعل دائماً على امتداد سنوات. وأضاف: كل سنة تمثل لي تحدياً جديداً.. إنني عاشق لكرة القدم وسأسعى للفوز مع ريال مدريد أولاً، لأنه النادي الذي ألعب له. أما بالنسبة للبطولة المقبلة لمنتخب البرتغال فإنني أقول هذا ممكن، ولكن الكل يعرف أن الأمر صعب. كما سأبذل جهدي في العمل الشاق -كعادتي دائماً- للفوز بالكرة الذهبية العام المقبل.. ولكن الآن أريد أن أستمتع بهذه اللحظة الرائعة اليوم، فليس من السهل الفوز بمثل هذه الجائزة كل عام.

وعن الفارق بين جائزة هذا العام والكرة الذهبية الأولى التي حصل عليها عام 2008، قال رونالدو: الفوز أول مرة له شعور خاص ومذاق مختلف دائماً، ولا يمكنني أن أقول إن الشعور واحد في كل مرة.. المرة الأولى هي المرة الأولى في جميع المجالات.. ففي 2008 كانت الفرحة غامرة، لأن الفوز وقتها كان يعني إشباع رغبة دفينة للمرة الأولى لي ولأسرتي، وهى لحظة فريدة وأنا عمري 23 عاماً. وأضاف: حقيقة الأمر أنني أشعر اليوم بنفس شعوري في المرة الأولى.. إنها مهنتي وأعمل فيها بإخلاص من أجل أن أكون الأفضل وأدفع ثمن ذلك تضحيات ضخمة، ومن هنا تأتي أهمية مثل هذه الجائزة.

وعن فضل النادي والمنتخب في الفوز بها، قال كريستيانو: بالتأكيد يأتي النادي في المقام الأول.. ولكن لولا ريال مدريد ومنتخب البرتغال ما كان من الممكن الفوز بهذه الكرة الذهبية هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا