• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يشهد جانباً من منافسات كرة الصالات

900 دراج يتنافسون على ألقاب سباق «ند الشبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

رضا سليم ومراد المصري (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، جانباً من منافسات كرة قدم الصالات أمس الأول ضمن منافسات دورة «ند الشبا»، التي تقام برعاية ودعم سموه، وتمتد فعالياتها حتى 23 رمضان الجاري بمشاركة 4 آلاف رياضي، يتنافسون في 7 ألعاب رياضية، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 8 ملايين درهم. وتتجه الأنظار مساء اليوم إلى الدورة حيث تتغير بوصلة المنافسات إلى سباقات الدراجات، التي تقام على مدار يومين، في الوقت الذي تتوقف فيه جميع مسابقات الدورة الأخرى على مدار يومين.

ويتنافس أكثر من 900 دراج من الجنسين على ألقاب سباق الدراجات الهوائية بنسخته الثالثة، والذي يقام على مرحلتين على مدار 48 ساعة من التحدي والتشويق، مع إقامة منافسات الهواة الليلة، فيما تقام منافسات المحترفين يوم غدٍ، واعتمدت اللجنة المنظمة قائمة المشاركين وبرنامج المنافسات، حيث تقام اليوم فئات الهواة للإماراتيين والإماراتيات والمقيمين، والتي تمتد فيها المسافة لـ 70 كلم، على أن تقام أيضاً منافسات الشباب والفتيات تحت 16 سنة وذوي الإعاقة لمسافة 18 كلم، فيما تقام غداً، منافسات المحترفين التي يشارك فيها لاعبو ولاعبات الأندية والمنتخبات الإماراتيون، والدوليون المقيمون بالدولة.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات والتحضيرات للحدث، مع اعتماد خط البداية من مركز الصقور بمنطقة الميدان، حيث يتم الدوران في شارع الميدان 7 لفات بمسافة تبلغ 10 كلم، لكل لفة، قبل الوصول إلى خط النهاية عند الصالة الرياضية بمجمع «ند الشبا»، حيث سيتم استقبال الواصلين واعتماد التوقيت للإعلان عن الفائزين وتتويجهم بالميداليات والجوائز المالية التي تناهز مليوناً و600 ألف درهم للسباق.

ووضعت اللجنة المنظمة 4 محطات رئيسية على طول مسار السباق لتأمين خدمات العلاج، وتوفير مياه الشرب للمتسابقين، مع الاستعانة بكوادر مؤهلة لإدارة هذا النوع من السباقات للإشراف على الجوانب الفنية من حيث احتساب النتائج، وكيفية إدارة المنافسات، مع ضبط حالات الالتزام بالفئات المحددة لكل مشارك.

وأكد ماجد العبار نائب مدير الدورة، أن اللجنة المنظمة قامت هذه المرة بإقامة سباق الدراجات الهوائية على يومين، وذلك في ظل الإقبال الكبير للمشاركة في المنافسات، وخصوصية هذه الرياضة التي تتطلب دقة بمتابعة المتنافسين وتحديد النتائج، وهو ما جعلنا نقرر الفصل بين المحترفين والهواة، لمراعاة القدرات والجوانب المتعلقة بكل فئة، ورفع درجة التحدي فيما بينهم خلال مجريات السباق، وقال: «حصول منافسات الدراجات الهوائية على يومين من البرنامج العام للمنافسات التي ستتوقف خلال هذا السباق، يؤكد المكانة المهمة للعبة التي تشهد تطوراً ونقلة كبيرة في ظل رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والدعم الذي ساهم باستضافة دبي أحد أبرز السباقات العالمية طواف دبي الدولي «دبي تور»، إلى جانب النقلة الكبيرة مع تأهل يوسف ميرزا بطل النسخة الأولى لسباق «ند الشبا»، إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا