• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

"آيرينا" وأبوظبي للتنمية يقدمان 57 مليون دولار للبلدان النامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

وام

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" وصندوق أبوظبي للتنمية اليوم عن تقديم قروض ميسرة بقيمة 57 مليون دولار أميركي لتمويل 5 مشاريع للطاقة المتجددة في البلدان النامية، وذلك ضمن إطار الدورة الثانية لبرنامج التمويل المشترك بين الجانبين.

وتبلغ الاستطاعة الاجمالية لهذه المشاريع 35 ميجاواطا وستضمن إمدادات موثوقة ومستدامة من الطاقة لأكثر من 280 ألف شخص في المناطق الريفية التي تفتقر إلى خدمات الطاقة العصرية.

وتتوزع هذه المشاريع في عدة بلدان حول العالم هي الأرجنتين وكوبا وإيران وموريتانيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين.

وفي كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش الاجتماع الخامس للوكالة في فندق سانت ريجيس السعديات قال عدنان أمين مدير عام - آيرينا - "توفر المصادر المتجددة إمدادات مستقرة ومعقولة التكلفة من الكهرباء لحوالي 1.3مليار شخص لا يرتبطون بالشبكات الوطنية".

واضاف "يمثل التمويل تحديا رئيسيا أمام انتشار حلول الطاقة المتجددة بالرغم من وفرة مواردها في العديد من المجتمعات التي تفتقر إلى الكهرباء وهو ما يعزز أهمية الشراكة المثمرة بين "آيرينا" وصندوق أبوظبي للتنمية في هذا المضمار".

وتعد هذه الدورة الثانية من أصل سبع جولات تمويلية تقدم على مدى سبع سنوات 350 مليون دولار أمريكي لنشر حلول الطاقة المتجددة في البلدان النامية من خلال مشروعات جديدة للطاقة المتجددة بقيمة إجمالية تفوق 800 مليون دولار أمريكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا