الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن توقف مزيداً من المساعدات المخصصة للفلسطينيين

واشنطن توقف مزيداً من المساعدات المخصصة للفلسطينيين
16 سبتمبر 2018 21:14

أكد مسؤول في السفارة الأميركية في إسرائيل، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة أوقفت مساعدات إضافية للفلسطينيين مخصصة لبرامج تدعم التوصل إلى حل للنزاع مع الإسرائيليين لتضاف إلى أكثر من 500 مليون دولار من اقتطاعات أخرى.
والاقتطاعات الأخيرة تقررت من برامج حول المصالحة تشمل فلسطينيين وكذلك يهوداً وعرباً إسرائيليين قيمتها نحو عشرة ملايين دولار.
وقال مسؤول في السفارة الأميركية إن القسم من المال المتعلق بالفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة أعيد توجيهه إلى برامج بين يهود وعرب إسرائيليين.
ولم يتضح أي مبلغ من العشرة ملايين دولار تمت إعادة توجيهه.
ولم يتسن لمسؤولين أميركيين تأكيد ما إذا كان وقف المساعدة الأخيرة يعني أن كل المساعدات للفلسطينيين المتصلة بقطاعات غير أمنية قد تم الغاؤها.
وأضاف المسؤول في السفارة "كما أعلن في أغسطس، أعادت الإدارة توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مقررة أساساً لبرامج في الضفة الغربية وغزة".
وقال "في الوقت نفسه قمنا بتغيير توجيه قسم من العشرة ملايين دولار التي كانت مقررة لإدارة النزاع".
وأوضح المسؤول أن القسم المتصل بالفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة سيستخدم "لتعزيز" برامج في إسرائيل.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيوقف المساعدة للفلسطينيين لإرغامهم على التفاوض فيما يحضر البيت الأبيض خطة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
وعلقت القيادة الفلسطينية الاتصالات مع البيت الأبيض بعدما اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر الماضي.
ويتهم الفلسطينيون ترامب بالانحياز لإسرائيل ويقولون إنه يحاول إرغامهم على قبول خطة البيت الأبيض.
وكثفت الإدارة الأميركية الإجراءات ضد الفلسطينيين في الآونة الأخيرة وأوقفت المساعدة الثنائية تقريبا وألغت الدعم المالي للأونروا، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقررت إغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©