• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

«السباق إلى دبي»

رافا الفائز الأكبر في «جولف هونج كونج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

خطف الأسترالي سام برازل لقب بطولة هونج كونج المفتوحة للجولف، لكن الإسباني رافا كابريرا بيللو كان الفائز الأكبر، حينما منحته وصافة الترتيب الفرصة للتقدم للمركز الثاني على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، بعدما كسب 207,896 نقطة.

ونجح اللاعب الإسباني الملقب بـ(ابن دبي) نظراً للعلاقة الوطيدة التي تجمعه بها، وتواجده الدائم هنا كلما سنح له المجال للتدريب وقضاء الإجازة والمشاركة في البرنامج الوطني لتدريب الناشئين، بالحصول على المركز الثاني بعد أداء لافت طوال مشواره في البطولة، وكان قريباً من الحصول على اللقب لكن لم يحالفه الحظ حيث أضاع كرته في الحفرة الأخيرة بينما تحكم برازل بالنتيجة وحسم البطولة بمجموع 13 ضربة تحت المعدل، مقابل 12 ضربة تحت المعدل للاعب الإسباني.

وجاءت انطلاقة الموسم الجديد حافلة بالندية منذ البداية، مع طموح أفضل لاعبي العالم للتواجد في قائمة الـ60، الذين يشاركون في ختام الموسم في بطولة الجولة العالمية لموانئ دبي العالمية، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد البطولة الختامية للموسم في نوفمبر المقبل في عقارات جميرا للجولف.

وأنهى الأسترالي أندرو دوت والإنجليزي تومي فليتوود البطولة بـ11 ضربة تحت المعدل ليتشاركا المركز الثالث، متفوقين بفارق ضربة واحدة عن الأميركي دايفيد ليبسكي وبضربتين عن الإنجليزي داني ويليت.

وحصل كل من فليتوود ودوت على 105,342 نقطة، حيث تقدم فليتوود إلى المركز السادس في السباق إلى دبي، بينما قفز دوت إلى المركز الأول بمجموع 222,425 نقطة.

وأصبح ليبسكي في المركز الثامن في السباق إلى دبي بعد أن كسب 79,334 نقطة، حيث أنهى البطولة في المركز الخامس، بينما أصبح ويليت بطل الماسترز في المركز التاسع في السباق إلى دبي بعد أن كسب 65,488 نقطة، بعد حصوله على المركز السادس في البطولة.

وحصل الإنجليزي بول وارنج على المركز السابع في البطولة ليكسب 56,132 نقطة، لينتقل إلى المركز الـ 12 في السباق إلى دبي، بينما شارك الماليزي داني تشيا والإسباني بابلو لارازبال المركز الثامن في البطولة وحصل كل منهما على 37,355 نقطة وتقدما إلى المركزين 12 و13 على التوالي في السباق إلى دبي.

وتحدث الإسباني رافا كابريرا بيللو، بمناسبة تقدمه للمركز الثاني على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي)، قائلا: العودة إلى دبي هدف جميع اللاعبين ولست وحدي من يريد ذلك، أتمنى حصد الألقاب في مشوار الموسم الحالي، وعزائي الوحيد بعد حصد الوصافة يكمن في النقاط التي تعزز موقعي على لائحة ترتيب السباق إلى دبي، ما زال المشوار طويلا، وإمكانية التعويض واردة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا