• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الختام 5 يناير في الكويت

«خليجي 23» ينطلق في 23 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

وافقت اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في الاجتماع، الذي عقد مساء أول أمس، على مقترح الاتحاد الكويتي بشأن تقديم موعد «خليجي 23»، المقرر في الكويت، مدة يومين، لتنطلق في 23 ديسمبر، وتختتم 5 يناير 2016. صرح بذلك سهو السهو أمين سر الاتحاد الكويتي عقب انتهاء اجتماع اللجنة الدائمة في فندق كراون بلازا الذي استضاف الاجتماع. وكشف السهو الموافقة على العديد من المقترحات الأخرى، بعضها يختص بلائحة البطولة، ومن أهمها المطالبة بالاستعانة بحكام النخبة، على أن تقوم بترشيحهم الاتحادات المحلية، وتخصيص مختبر لكشف المنشطات، ومنح صلاحية اختيار الحكام لإدارة المباريات للجنة الحكام، دون أي تدخل من اللجنة الفنية.

وقال إن المقترحات تضمنت أيضا تقليص عدد أفراد الوفد الرسمي لكل منتخب، وفرض غرامات مالية على الإداريين والمدربين في حال استبعادهم من داخل الملعب، بحيث تصل الغرامة إلى عشرة آلاف ريال سعودي، وهناك اجتماع آخر لأمناء السر في 27 يوليو الجاري لمناقشة بعض الملفات الأخرى المتعلقة بالبطولة. وأضاف السهو: اجتماع أمناء السر شهد مناقشة آخر التطورات بشأن تجهيز ملعبي ستاد علي صباح السالم (النصر)، وستاد جابر الدولي لاستضافة مباريات البطولة، وإن الإصلاحات التي تتم داخل الملعبين تسير بصورة منتظمة وبشكل مرضي، وستكون جاهزة في الوقت المناسب في الوقت الذي يسير العمل أيضاً لإعداد وتجهيز ملعبين بديلين للضرورة، وهما ستادا نادي الكويت ونادي الشباب.

وكان اتحاد الكرة الكويتي قرر في اجتماعه الأخير تشكيل اللجان العليا المنظمة لـ «خليجي 23»، التي تستضيفها الكويت 25 ديسمبر المقبل، حيث سيترأس رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسهو السهو مديراً للبطولة، ومانع الحيان للجنة الملاعب، ومشعل الفودري للجنة النظام، وسعد سكين للجنة العلاقات، بينما ستكون لجنة الضيافة والتجهيزات لمساعد الزامل، ولجنة المواصلات لأحمد الدويلة، واللجنة الإعلامية لفيصل القناعي. وستكون لجان المالية والصيانة والمنشآت من اختصاص الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي ستعلن عن المسؤولين عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.‏

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا