• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

المفاجآت تعصف بالمصنفتين الأولى والثانية

حاملة اللقب تودع «تنس الحبتور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت المفاجآت مبكرا في بطولة تحدي الحبتور الدولية التاسعة عشرة لتنس السيدات، مع دخول المنافسات يومها الثاني، حيث تعرضت 3 لاعبات من أبرز المشاركات في البطولة إلى الخسارة وغادرن مبكرا من منافسات الدور الأول.

وجاءت مواجهتا المصنفتين الأولى والثانية غاية الصعوبة وحدث ما لم يكن يتمناه الجميع وهو خروج حاملة اللقب والمصنفة الأولى التركية جايلا بويوكاكتشاي، على يد منافستها الروسية المخضرمة كيسينا بيرفاك التي تحمل نفس التصنيف العالمي، بمجموعتين دون رد، جاءت نتائجهما 6/‏صفر و7/‏6 لمصلحة كيسينا حيث بدأت الروسية اللقاء بكل قوة وقلبت الطاولة على حاملة اللقب في المجموعة الأولى ولم تمنحها فرصة للدخول في أجواء اللقاء. والجدير بالذكر أن هذه المباراة هي اول مباراة رسمية تلعبها اللاعبة الروسية منذ عام نتيجة لإجرائها عملية في الركبة.

ولم تكن المصنفة الثانية السلوفاكية كريستينا كوكوفا، المصنفة الثانية للبطولة، و82 على مستوى العالم، أوفر حظا من المصنفة الأولى، حيث خسرت على يد بطلة العالم السابقة الكازاخستانية جالينا فوسكوبويفا، بمجموعتين أيضا دون رد 6/‏3 و6/‏2.

كما خرجت المصنفة الثامنة الهولندية سيندي بيرجر على يد الموهبة الروسية الشابة اوليسيا بيروفشينا ايضا بمجموعتين دون رد 6/‏ 4 و7/‏6

جدير بالذكر أن اللاعبة الروسية تبلغ من العمر 16 عاما فقط وتعد بطلة العالم والمصنفة الأولى عالميا في فئة الناشئات تحت 18 سنة، أي ما زال لديها عامان في هذه المرحلة العمرية، ورغم ذلك نجحت في الفوز على واحدة من اللاعبات المصنفات عالميا.

وعلى صعيد باقي النتائج نجحت السويسرية المخضرمة باتي شنايدر، من دوامة المفاجآت، ونجحت في التأهل إلى دور ال16 وبعد تغلبها في مباراة ماراثونية على حساب المجرية اجنيس بوكتا في ثلاث مجموعات وبنتيجة 6/‏2 و4/‏6 و6/‏2، وعلى الرغم من فارق العمر بين اللاعبتين إلا أن الخبرة حسمت المواجهة لمصلحتها في المجموعة الفاصلة. وتستأنف المباريات اليوم اعتبارا من الحادية عشرة صباحا وعلى مدار اليوم، حيث تقام مباريات الدور الثاني من منافسات الفردي وتستكمل مباريات الدور الأول في الزوجي. والجدير بالذكر أن بطولة الحبتور الدولية للسيدات هي أول بطولة للسيدات المحترفات تقام في الشرق الأوسط ويبلغ مجمل جوائزها المالية حوالي 150.000 دولار (100 ألف جوائز و50 ألفا لتكلفة الإقامة) وتقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للتنس بالتعاون مع اتحاد التنس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا