• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«غاليليو» يستعد لدخول الخدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

أ ف ب

تستعد أوروبا لاحتلال موقع عالمي في تحديد المواقع الجغرافية تتراوح خدماته بين العثور على محطة وقود إلى البحث عن بوكيمون، بفضل نظام «غاليليو» الذي يبدأ عمله قريباً، وتأمل أوروبا أن تنافس به نظام «جي بي أس» الأميركي.

 

والخميس، يبدأ عدد من المحظوظين بالاستفادة من خدمات «غاليليو» على هواتفهم الذكية التي تلتقط الإشارات من أقمار هذا النظام المنتشرة في مدار الأرض، بحسب ما أعلنت المفوضية الأوروبية.

أما الجمهور الواسع، فيتعين عليه الانتظار بعض الوقت قبل أن تنطلق هذه الخدمات على نطاق واسع، على الأجهزة الذكية والساعات الموصولة بالإنترنت والسيارات.

ولا يقتصر نظام تحديد الموقع الجغرافي على تبيين الطريق الأفضل لسلوكه، بل باتت هذه الخدمة تطال توصيل الأطعمة إلى المنازل والإعلان عن مكان الإقامة على مواقع التواصل، والاستعداد لسباق ماراثون، وما زالت تطبيقات جديدة مشابهة تظهر باستمرار.

ومن الخدمات المقدمة أيضاً بفضل الأقمار الصناعية المصممة لتحديد المواقع الجغرافية، جهاز مخصص للأشخاص المسنين يرسل نداء استغاثة في حال وقع حامله، وعقد يراقب الحالة الصحية للقطط، وتطبيق يحدد موقع الأطفال لحظة بلحظة، وغير ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا