• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

العلم يؤكد: 5 اختلافات بيولوجية تجعل المرأة أقوى من الرجل بكثير !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

كثير منا لا يدرك ذلك فعلاً، ولكن الخبراء يقدمون لنا معلوماتهم لنطّلع على ما كنا نجهله حيال هذا الأمر الهام، ولاتخاذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية لاستباق أي تداعيات قد تعتري الشخص المصاب.

ويؤكد العلماء أن ساعات مختلفة بعقارب متفاوتة، تحكم آلية عمل جسد كل من الذكر والأنثى، وأنه لا تشابه أو توافق بين الاثنين في مختلف الوظائف الحيوية.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن آدم تايلور المحاضر في علم التشريح بكلية الطب في جامعة «لانكستر»، قوله إن تلك الاختلافات ناجمة عن التفاوت الهرموني في جسد كلا الطرفين، والذي يؤثر في كل الوظائف الحيوية.

ويقدم لكم موقع «الاتحاد نت» أهم 5 اختلافات بين جسد المرأة والرجل، حسب الدراسات التي استعرضتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، والتي تصب في صالح الأنثى بالتأكيد، وهي كما يلي:

1- هضم الطعام:

تستغرق المرأة 5 أضعاف ما يحتاجه الرجل من الوقت لمرور الطعام بعملية الهضم، بحسب الأطباء، الذين أفادوا بأن المرأة تمتلك بطوناً صغيرة تنتج أحماض الهضم بكمية أقل، كما أن ذلك مرتبط عادة بمعدل إفراز المرأة لهرمون الإستروجين الذي له تأثير الاسترخاء على المعدة والقولون. ... المزيد

     
 

على العكس ...

المقال رائع .. و دقيق .. و صحيح .. لكن العنوان يجب أنْ يكون ( العلم يؤكد: 5 اختلافات بيولوجية تجعل المرأة أضعف من الرجل بكثير ) .. مع احترامي لعنوان الموضوع الأصل !!

kbaqtyyan | 2016-12-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا