• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بزيادة 10 ملايين عن العام الماضي

اتحاد الكرة يعتمد 120 مليون درهم «موازنة 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال في اجتماعه مساء أمس في دبي، موازنة عام 2014، والتي بلغت 120 مليون درهم، بحسب متطلبات الإدارات واللجان العاملة والبرامج التي ينوي الاتحاد تنفيذها خلال العام الجاري، ووفق الميزانية الحالية، رفع الاتحاد الموازنة 10 ملايين درهم، مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت 110 ملايين درهم فقط، وحضر الاجتماع أعضاء المجلس ورؤساء اللجان.

كما تمت المصادقة على توصية لجنة المنتخبات التي رأت تجهيز طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني إلى طشقند، لمواجهة أوزبكستان في المحطة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا المقرر لها أوائل مارس المقبل، ويأتي ذلك حرصاً على توفير سبل الراحة لـ «الأبيض الكبير» خلال رحلة الذهاب والإياب.

وناقش الاجتماع المقترح المقدم من لجنة الحكام بزيادة المخصصات المالية لـ «قضاة الملاعب»، وتوفير وسائل الراحة للأطقم التي تكلف بإدارة مباريات دوري الخليج العربي للمحترفين عبر حجز مقرات للإقامة والمبيت ليلة المباريات التي يتكفلون بإدارتها لتهيئة ظروف أفضل توفر بيئة مريحة للحكم قبل الدخول للمباراة من حيث التركيز والجاهزية النفسية. ووافق المجلس بالإجماع على مطلب لجنة الحكام، كما تم تحويل مطلب زيادة المخصصات للجنة دوري المحترفين التي تتكفل بتكاليف الأطقم التحكيمية.

أما فيما يتعلق بالمقترحات التي قدمتها الأندية للدراسة والنقاش في اجتماع الجمعية العمومية القادمة، أكد يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الكرة، أن المقترحات تم تصنيفها إلى 3 فئات، تندرج تحت صلاحيات مجلس إدارة الاتحاد، يمكن الفصل فيها، وتنفيذها بقرارات إدارية، وتم تأجيلها حتى أبريل المقبل، قبل «العمومية» التي تقام بنهاية كل موسم، فيما تم تشكيل لجنة للإعداد لـ «العمومية» المقبلة برئاسة محمد عبد العزيز، وعضوية غانم أحمد غانم وسعيد الطنيجي أعضاء مجلس الإدارة، وتتكفل بتحديد جدول أعمال الجمعية العمومية، وتحديد موعدها النهائي في فترة لن تزيد عن أسبوع.

وأشار يوسف عبدالله إلى أن مجلس الإدارة اطلع على توصيات اللجنة الاستشارية المشتركة، والمصادقة على ما تم طرحه من نقاط، خلال اجتماع أمس الأول والموافقة على ما جاء فيها.

أما عن مقترحات لجنة أوضاع اللاعبين ومشكلة تجاوز قانون سقف رواتب اللاعبين، أكد يوسف عبد الله أن مجلس الإدارة، رأى إحالة مقترحات أوضاع اللاعبين إلى العمومية العادية، في نهاية الموسم، لإخضاع الأمر لمزيد من الدراسة، ومن ثم الاستقرار على تصور نهائي يطرح للتصويت في «العمومية»، مشيراً إلى أن المجلس أوصى اللجنة بمزيد من التواصل مع الاتحاد السعودي، وإبداء رغبة للتعاقد مع «بيت خبرة» لمراجعة لوائح أوضاع اللاعبين والتعديلات المطلوبة، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي الراغب في الاستفادة من لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين كافة.

واعتمد المجلس المقترح الخاص بإقامة مباراتي نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، على ستاد مدينة زايد، مع تعديل الموعد المقترح، لتقام المباراة الأولى بين الأهلي والظفرة في الساعة الرابعة والربع مساءً، بينما تقام مباراة النصر والعين في الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يكون هناك الوقت الكافي الذي يفصل بين المباراتين، لإتاحة الفرصة أمام لاعبي اللقاء الثاني لأداء تدريبات الإحماء وخروج ودخول الجماهير.

ولفت يوسف عبد الله إلى أن مجلس الإدارة اطلع على آخر مستجدات العمل في مشاريع إعداد ملعب العشب الصناعي، بالإضافة إلى ملعب الكرة الشاطئية، وتم اعتماد موازنة تقديرية لهما بواقع مليون و300 ألف درهم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذهما خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، كما تم تخصيص مبلغ 800 ألف درهم للمركز الطبي وتوفير الأجهزة الحديثة المطلوبة وإعادة توزيع التجهيزات الخاصة بالمركز وفق رؤية اللجنة الطبية. وعلى الجانب الآخر، كشف الأمين العام للاتحاد عن تقديم اللجنتين الفنية والمنتخبات لخطة عمل قصيرة المدى لمدة عامين قادمين، والخطوط العريضة لخطة العمل، غير أن اللجنتين طلبتا من المجلس مهلة حتى الاجتماع المقبل لإعداد الخطة بشكل مفصل، وتحديد الموازنة المطلوبة، وأشار إلى اتفاق المجلس على توحيد السياسة الإعلامية، بحيث تم تكليف يوسف السركال رئيس المجلس بتولي مهمة المتحدث الرسمي في الأمور المتعلقة باستراتيجية اتحاد الكرة، ووضع مشروع لتوحيد سياسة التعامل الإعلامي، مع مختلف وسائل الإعلام لمنع التضارب في التصريحات بين المسؤولين باللجان المختلفة أو التناقض فيها بينها.

فيما تمت إحالة التعديلات الخاصة باللوائح المتداخلة، والخاصة بدوري الخليج العربي إلى مجلس إدارة لجنة دوري المحترفين لمناقشتها خلال الاجتماع المقبل، والمقرر له خلال أسبوع من الآن، ومن ثم إعادتها إلى اتحاد الكرة للعرض على «العمومية» المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا