• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ألمانيا تغلق محطات طاقة تعمل بالفحم لخفض الانبعاثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

برلين(رويترز)

قالت مصادر حكومية لـ «رويترز»، إن الحكومة الألمانية قررت أمس، إصدار أوامر بغلق عدة محطات للطاقة تعمل بالفحم من أجل الوصول إلى أهدافها الطموح لمواجهة تغير المناخ بحلول عام 2020.

وأضافت المصادر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزعيمي حزبين صغيرين في ائتلافها الحاكم، تمكنوا أيضا من تسوية نزاع حول خطوط الكهرباء عالية الجهد التي من المخطط أن تحمل طاقة صديقة للبيئة من الشمال إلى الجنوب الصناعي.

وكان من المتوقع أن يعلن وزير الطاقة زيجمار جابرييل، نتائج مفاوضات الائتلاف التي استمرت أكثر من أربع ساعات في مؤتمر صحفي صباح أمس.

وقالت المصادر الحكومية «سيتم غلق المحطات التي تعمل بالفحم بطاقة 2٫7 جيجاوات». وامتنعت المصادر عن تحديد عدد هذه المحطات.

وأضافت المصادر «محطات توليد الطاقة المتضررة لن يسمح لها ببيع الكهرباء في سوق الطاقة العادية». وأشارت إلى أنه بهذه الخطوة ستتمكن ألمانيا من الوصول إلى هدفها لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40 % بحلول عام 2020 مقارنة بمستويات عام 1990.

واقترح جابرييل في بادئ الأمر فرض ضريبة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات توليد الطاقة ألأقدم والأكثر تلوثياً للمساعدة في الوصول إلى هدف خفض الانبعاثات من قطاع الفحم بمقدار 22 مليون طن إضافية بحلول 2020.

غير أن اقتراحه قوبل برد فعل عنيف، إذ قالت نقابات عمالية، إن الاقتراح سيعرض ما يصل إلى 100 ألف وظيفة للخطر، وسيؤدي إلى انهيار صناعتي التعدين وتوليد الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا