• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتمد سبتمبر 2016 لـ «خليجية الشباب»

«الأولمبية» تبحث سبل تفريغ اللاعبين للاستحقاقات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

بحث المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، آلية تفريغ اللاعبين للمشاركة في الدورات الرياضية، حيث تم تكليف لجنة التخطيط الأولمبي لدراسة هذا الشأن عن طريق التواصل مع المؤسسات العامة بالدولة، وقياس مدى رضاها والجوانب التي يمكن من خلالها إعادة تنظيم ذلك، ورفع تصور شامل يساعد في إيجاد حلول جذرية لوضع آلية تنفيذ القرار.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي ترأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس الأول، بحضور كل من معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وعبيد الشامسي المدير المالي، وأعضاء المكتب التنفيذي وهم: المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وعبد المحسن الدوسري، والدكتور عيسى النعيمي، والمستشار أحمد الكمالي، والدكتورة مي الجابر، وعمر عبدالرحمن المدير التنفيذي للجنة، وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية.

وأكد سمو رئيس اللجنة الأولمبية أن التحديات المستقبلية لا بد وألا تكون عائقاً في مسيرة التقدم والازدهار، التي تشهدها الحياة الرياضية على مستوى الدولة، مطالباً فريق عمل اللجنة بمضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف المنشودة التي تنبثق من تطلعات القيادة الرشيدة.

واعتمد المكتب التنفيذي سبتمبر 2016 موعداً لإقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تنظمها الإمارات العربية المتحدة، حيث تم اعتماد مشاركة 79 طالباً من مخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي في النسخة الأولى من المحفل الخليجي، باعتبارهم النواة الحقيقية للمشاركة، التي تعول عليهم اللجنة الأولمبية تأسيس قاعدة قوية من العناصر الجيدة في مختلف الألعاب، بعد الدخول في برنامج الإعداد المتكامل والذي يمتد حتى انطلاق الحدث.

وأعلن المكتب التنفيذي تسمية العميد عبد الملك جاني مديراً للدورة، واختيار 3 نواب له من الكوادر الشابة باللجنة الأولمبية وهم عمر عبد الرحمن، وأحمد الطيب، ووجدان دهكوني، كما اعتمد المكتب التنفيذي تعيين كل من الألماني ولفجانج تيل مديراً فنياً لنادي النخبة، والإسباني جوردي هرنانديز مديراً فنياً لبرنامج الأولمبياد المدرسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا