• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

بحضور نهيان بن مبارك ومشاركة 400 من الشخصيات المهمة وسيدات الأعمال

«جائزة المرأة العربية 2016» تكرم مسيرة التمكين والعطاء لأميرة بن كرم بـ«إنجاز العمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

برعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، كرمت جائزة المرأة العربية 2016، في حفلها السنوي الثامن، الإنجازات الكبيرة للفقيدة أميرة بن كرم، «رحمها الله» نائب الرئيس السابق لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيس لجنة تحكيم الجائزة للأعوام الأربعة الماضية، بمنحها الجائزة الخاصة بفئة «إنجاز العمر»، كما شهد الحفل تكريم 22 سيدة عربية ملهمة تم اختيارهن للفوز بفئات الجائزة، تقديراً لإسهاماتهن المتميزة في مختلف النواحي، واللاتي حققن من خلالها إنجازات استثنائية في شتى المجالات، مثل: الأعمال، والفنون، والأعمال الخيرية والموضة، وغيرها.

وأقيم حفل التتويج في فندق شيراتون الشارقة، إذ تعتبر هذه المرة الأولى التي يقام فيها الحفل خارج إمارة دبي، وذلك تكريماً لذكرى المغفور لها بإذن الله، أميرة بن كرم، في وقت شهد الحفل حضور ما يزيد على 400 من الشخصيات رفيعة المستوى وسيدات الأعمال والمجتمع، أبرزهم، سو هولت، المدير التنفيذي للجائزة، وعبدالرحيم بن كرم، والد أميرة بن كرم، وريم بن كرم، ومدير مراكز أطفال الشارقة، ونورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وإرم مظهر علوي، مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وخولة جاسم السركال، المدير العام لنادي سيدات الشارقة، وغيرهم.

وشهد الحفل إشادات كبيرة من المتحدثين الرئيسين والحضور بمنجزات الفقيدة أميرة بن كرم، رحمها الله، التي كرست حياتها في خدمة قضايا المرأة وتمكينها، وأثْرَتها بمسيرة حافلة وعطرة بالعمل التطوعي والإنساني النبيل، الذي تجسد واقعاً لمسه كل من عرف شخصيتها الفذة.

وخلال كلمته الافتتاحية في الحفل، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة: «نحن نحتفي اليوم بإنجازات المرأة العربية ودورها الرائد في دفع مسيرة التقدم والتطور في مجتمعاتنا العربية، فإن هناك خمسة معانٍ فريدة تميز احتفال هذا العام، لعل أبرزها هو تخصيصه لتكريم الراحلة الكريمة، أميرة بن كرم، رحمها الله، وهي الرئيسة السابقة لهذه الجائزة».

وأضاف معاليه: «إننا اليوم نتمثل ذكرى هذه الأخت العزيزة، مقدرين كثيراً كل ما قدمته إلى وطنها الإمارات وإلى أمتها العربية من عطاءٍ وإنجازات، كما أننا نتذكر معاً فكرها الثاقب، وطموحها الكبير، ونشاطها الواسع في كل مجالات التنمية المجتمعية في الوطن والمنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا