• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

في كلمته أمام القمة

سيف بن زايد: تفجير الكاتدرائية في القاهرة يزيدنا تلاحماً في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وصف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في بداية كلمته التي ألقاها في افتتاح القمة العالمية لرئيسات البرلمانات في أبوظبي أمس، التفجير الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة ، بالعمل الجبان الذي لا يزيد العالم والمصريين إلا صلابة وتلاحماً في مواجهة الإرهاب.

وقدم سموه التعازي إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية بضحايا الحادث الإرهابي، مرحباً بفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مستنكراً أن يصدر هذا العمل الإرهابي البشع غداة احتفال الأمة الإسلامية بمولد الرسول الكريم «محمد» عليه الصلاة والسلام، رسول المحبة والسلام ضد مواطنين آمنين أثناء تعبدهم إلى الله تعالى.

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن العالم يمر بمتسارعات تقنية تُعد الأضخم في تاريخ البشرية، الا أنه ورغم التطور الحاصل والمنجزات البشرية في كافة المجالات التقنية والعلمية والسياسية والطبية، فإن التحديات تتعاظم أمام صناع القرار والسلطات الحكومية والمجتمع الدولي.

وقال سموه: إننا محظوظون في الإمارات برؤية قيادة استثنائية، متفردة، داعمة للتميز والإبداع في رسم ملامح مستقبل مشرق لنا ولأبنائنا، مضيفاً سموه أننا في الإمارات متحدون في المسؤولية، وتعتبر الأسرة المتماسكة أساس البيت المتوحد الإماراتي.

وشدد سموه في كلمته، على أهمية توحيد الجهود وتعزيز منظومة الحوكمة التي تضمن التكامل بين السلطات الرئيسية الثلاث في الدول، للخروج بتوصيات وحلول لأهم التحديات التي نواجهها في عالمنا اليوم، ولنتعاون للوصول إلى فرص وإبداعات من خلال التحديات، والتي دلل سموه عليها بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «سنحتفل بتصدير آخر برميل نفط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا