• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

شهد تخريج دورة المرشحين الطيارين والجويين في كلية خليفة بن زايد الجوية

محمد بن راشد يدعو إلى الاستفـادة من العلوم لتطوير قواتنا المسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

العين (وام)

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خريجي الدورة الـ46 من المرشحين الطيارين والمرشحين الجويين إلى مواصلة السير على طريق الاستفادة من العلوم العسكرية والعلمية وتطوير مهاراتهم وعدم التوقف عند درجة معينة من التدريب، معتبراً سموه أن تخرجهم هو خطوة أولى ستتبعها خطوات عديدة كي يتمكنوا من إثبات وجودهم وقدراتهم في أثناء انخراطهم في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، ويتهيأوا لاستلام المراكز القيادية ممن سبقوهم من إخوانهم الضباط الذين ضحّوا وأعطوا من خبراتهم ومعارفهم من أجل تطوير وتقدم قواتنا المسلحة الباسلة على مستوى أفرعها الجوية والبرية والبحرية.

وأثنى سموه خلال حفل تخرجهم الذي شهده صباح أمس في كلية خليفة بن زايد الجوية بمدينة العين، على جهود قائد وضباط كلية خليفة بن زايد الجوية ومدربيها، في الكلية التي وصفها سموه بالصرح الأكاديمي والعسكري الشامخ الذي يحتضن شباب الوطن من الجنسين، ليتخرجوا من هذا الصرح ضباطاً طيارين وجويين حاملين راية العزة والكرامة والمجد. شهد الاحتفال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما شهده معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية.

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني ثم قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتفتيش على طابور الخريجين وتُليت بعد ذلك آيات من الذكر الحكيم ثم مر الخريجون أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري تميز بالمهارات العسكرية والبدنية، بعدها أدى الخريجون قَسَم الولاء على أن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله»، وأن يحافظوا على أمن دولتنا واستقلالها وأن يحموا حدودها وسماءها وأن يطيعوا الأوامر الصادرة عن رؤسائهم وينفذوها في البر والبحر والجو ويحافظوا على سلاحهم.

ثم ألقى قائد كلية خليفة بن زايد الجوية العميد ركن طيار خلف ناصر راشد القبيسي كلمةً رفع خلالها التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمناسبة تخريج الدورة السادسة والأربعين من حماة الوطن المؤهلين علمياً وعسكرياً والحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الطيران وتخصصاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا