السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مساندة» تنجز 41 % من مشروع «جسر الأريام» بتكلفة 61 مليون درهم

«مساندة» تنجز 41 % من مشروع «جسر الأريام» بتكلفة 61 مليون درهم
16 سبتمبر 2018 03:03

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» أكثر من 41 % من مشروع إنشاء تقاطع جسر الأريام على شارع الشيخ خليفة بن زايد، بتكلفة تتجاوز 61 مليون درهم ويتوقع الانتهاء من تنفذ المشروع أوائل العام المقبل 2019، وذلك ضمن مخطط للارتقاء بمستوى الطرق والجسور في إمارة أبوظبي وبما يتوافق مع أعلى معايير الأمن والسلامة العالمية المتعبة في ذلك القطاع.
ويأتي تنفيذ مشاريع الطرق في منطقة الظفرة وإمارة أبوظبي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة، وبما يتطابق مع خطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها، وضمن إطار الحرص على تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن، وتوفير الخدمات القادرة على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدن والنمو السكاني المتصاعد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات عالمية تحقق معايير التنمية المستدامة.
ويخدم المشروع جزيرة الأريام التي تقع على بعد 40 كم من جزيرة أبوظبي، ومستخدمي شارع الشيخ خليفة بن زايد المتجهين إلى الجزيرة ما يسهّل الحركة المرورية لروادها في جميع الاتجاهات.
ويسهم المشروع في تحقيق أعلى درجات الانسيابية، ورفع مستوى الخدمة، من خلال ربط الحركة المرورية مع مختلف المناطق، ورفع مستوى الأمان والسلامة المرورية، وخفض نسبة الحوادث، وذلك ضمن خطة إمارة أبوظبي الهادفة إلى تعزيز السلامة والأمن من خلال انسيابية الحركة المرورية، بما يتلاءم مع خطط ورؤى الحكومة الساعية إلى إيجاد منظومة بنية تحتية، وفق أحسن الممارسات العالمية.
وتحرص «مساندة» في كافة المشاريع التي تنفذها على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها وفقاً لأفضل المعايير العالمية وبما يجعل إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©