الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الدورة الخامسة من تميز «أعضاء قضايا أبوظبي» تنطلق الشهر المقبل

الدورة الخامسة من تميز «أعضاء قضايا أبوظبي» تنطلق الشهر المقبل
16 سبتمبر 2018 02:52

ناصر الجابري (أبوظبي)

تطلق أكاديمية أبوظبي القضائية بالتعاون مع إدارة قضايا الحكومة في دائرة القضاء بأبوظبي، خلال الشهر المقبل، الدورة الخامسة من برنامج التميز الخاص بتدريب أعضاء قضايا حكومة أبوظبي.
وقال المستشار ناصر باصليب، مدير إدارة قضايا الحكومة، تأتي الدفعة الجديدة في إطار خطة التدريب المستمر لأعضاء محامي قضايا الحكومة، والتي تهدف إلى تنمية قدراتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات، مما يؤهلهم للتميز في أداء واجباتهم الوظيفية، وتمثيل الحكومة في القضايا والمنازعات التي تسند إليهم بكفاءة وفاعلية.
وأضاف: «تعمل إدارة قضايا الحكومة على استدامة التحسين في أدائها من خلال تنفيذ وتطبيق برامج ومبادرات مبتكرة وتطوير مبادئ ومعايير التميز، وتحديد مجالات التحسين، عبر ترسيخ ثقافة التميز لدى العاملين، والالتزام بمبادئ ومتطلبات تطبيق أفضل الممارسات، كما تحرص على التدريب المستمر لأعضائها بما يحقق التميز في أدائها الفردي والمؤسسي».
وأشار إلى أن الدفعات المختلفة من البرنامج منذ عام 2012، شهدت تخريج 14 محامياً لقضايا حكومة أبوظبي، حيث قدمت أكاديمية أبوظبي القضائية برامج تدريبية متخصصة ومتطورة تصقل مهارات وقدرات المشاركين لتنمية معارفهم ومهاراتهم، في إطار العمل نحو تحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية في قضاء عادل وناجز وتقديم خدمات قضائية وعدلية وفق أرقى الممارسات العالمية.
ولفت إلى أن الفئة المستهدفة من البرنامج هم جميع أعضاء إدارة قضايا الحكومة، بواقع 7 أعضاء لكل دفعة مرشحة، حيث تشمل أدوات تنفيذ البرنامج على محاضرات وورش عمل وزيارات ولقاءات وندوات، وتستمر مدة البرنامج التدريبي ثلاثة أشهر لكل دفعة، عبر 3 أيام عمل أسبوعياً.
وأكد ارتفاع نسب مؤشرات الرضا عن البرنامج من قبل مختلف المشاركين، حيث تسعى الإدارة بالتعاون مع الأكاديمية في تفعيل مختلف البرامج التي تسهم إيجاباً في تحقيق المستهدفات من المخرجات المتوقعة، والتي لها الأثر في تحقيق الإدارة لاستراتيجيتها. وأفاد مدير إدارة قضايا الحكومة بأن الإدارة تقدم خدماتها القانونية والقضائية لجميع الجهات والدوائر والمؤسسات والشركات التي تدخل ضمن اختصاصها قانوناً في إمارة أبوظبي باختلاف أقاليمها الجغرافية، باعتبار الإدارة نائباً قانونياً عن حكومة الإمارة أمام القضاء واللجان القضائية والتحكيم، بالإضافة إلى دورها الإداري والقضائي والقانوني بدائرة القضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©