• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منها «لهفة» و«حارة اليهود» و«لعبة إبليس»

العائلات الفنية وعدوى الشللية.. تحتكر مسلسلات رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

واصلت العائلات الفنية وعلاقات الشللية احتكارها الدراما التلفزيونية، حيث يشارك العديد من أبناء الفنانين وأقاربهم في غالبية المسلسلات التلفزيونية سواء على صعيد التمثيل أو التأليف أو الإخراج أو الإنتاج. واللافت هذا العام هو اجتماع أكثر من فنان من أسرة فنية واحدة في أكثر من مسلسل، ويأتي في مقدمتهم سمير غانم وابنتاه دنيا وايمي، حيث يشارك الثلاثة للمرة الأولى في مسلسل درامي هو «لهفة» الذي شاركت دنيا في كتابة قصته، ويتولى إخراجه معتز التوني، أما والدة دنيا وايمي الفنانة دلال عبدالعزيز فتشارك مع ابنتها ايمي في بطولة مسلسل «حق ميت» أمام حسن الرداد وأحمد عبد العزيز، وتأليف باهر دويدار، وإخراج فاضل الجارحي.

عائلات واحدة

ويجمع مسلسل «حارة اليهود» أكثر من فنان من أسرة واحدة، حيث قام بإنتاجه جمال العدل، وأخرجه نجله محمد وكتب القصة والسيناريو والحوار شقيقه المؤلف مدحت العدل، ويشارك في بطولته أمام منة شلبي، شقيقه سامي العدل. ويقوم يوسف الشريف ببطولة مسلسل «لعبة ابليس» الذي كتبت قصته زوجته إنجي علاء، وهى في الوقت نفسه استايلست العمل، وقام بكتابة السيناريو والحوار عمرو سمير عاطف ويخرجه شريف إسماعيل.

ومن الثنائيات والثلاثيات الفنية التي يتكرر تعاونها في مسلسلات جديدة المؤلف يوسف معاطي والفنان عادل إمام اللذين يقدمان مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» علماً أنهما قدما في رمضان من الأعوام الثلاثة الماضية مسلسلات «فرقة ناجي عطاالله» و«العراف» و«صاحب السعادة».

ويتعاون المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي اللذان قدما في رمضان الماضي «السبع وصايا» ويقدمان هذا العام مسلسل «العهد» الذي يشارك في بطولته عدد من نجوم مسلسلهما السابق إلى جانب بعض الجدد، ومنهم غادة عادل وآسر ياسين وكندة علوش وصبا مبارك وآيتن عامر وهنا شيحة وياسر المصري وشيرين رضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا