الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«ألوية العمالقة» تُضيّق الخناق على الحوثيين في الحديدة

«ألوية العمالقة» تُضيّق الخناق على الحوثيين في الحديدة
16 سبتمبر 2018 02:27

عقيل الحلالي (صنعاء)

واصلت «ألوية العمالقة» مسنودة بالتحالف العربي، أمس، تقدمها الميداني في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في مدينة الحديدة، غرب البلاد.
وذكرت مصادر محلية وعسكرية ميدانية أن الاشتباكات بين قوات العمالقة وميليشيات الحوثي تجددت صباح أمس، في المحورين الشرقي والغربي بمدينة الحديدة، مشيرة إلى أن قوات العمالقة، تقدمت من مواقع تمركزها في «كيلو 12» على الخط الرئيسي بمنطقة «كيلو 16» شرقي الحديدة، باتجاه الدوار الرئيسي في «كيلو 16»، حيث التقاطع الاستراتيجي للطرق المؤدية إلى صنعاء والحديدة وتعز.
كما دارت مواجهات عنيفة في أكثر من موقع بالمحور الغربي على الطريق الساحلي للمدينة، بحسب إفادات سكان ذكروا أن الاشتباكات دارت في محيط جامعة الحديدة التي باتت تحت السيطرة النارية لقوات العمالقة. وأشاروا إلى أن المعارك تقترب من منزل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح المطل على كورنيش الحديدة.
وعلى صعيد متصل بالمعارك في الحديدة، أحبطت القوات اليمنية المشتركة أمس، محاولة تسلل جديدة لميليشيات الحوثي باتجاه مواقعها غربي مديرية التحيتا جنوب الحديدة.
إلى ذلك، شن التحالف العربي أمس، غارات على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من جبهات القتال في البلاد، أوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات.
وشنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على أهداف ثابتة ومتحركة في مديرية باقم شمال محافظة صعدة. كما قصفت مقاتلات التحالف تحركات للميليشيات في مديرية الظاهر المتاخمة للسعودية في جنوب غرب صعدة بالقرب من منطقة مران، مقر زعيم المتمردين.
وأعلن الجيش اليمني، ليل الجمعة السبت، مقتل وجرح أكثر من 50 عنصراً حوثياً بالمعارك والغارات الجوية للتحالف بالقرب من منطقة مران،
مشيراً إلى أن قتلى وجرحى الميليشيات سقطوا خلال الأيام الماضية.
كما هاجم طيران التحالف، أمس، تعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية حاولت مهاجمة مواقع للقوات الحكومية في منطقة «قانية» شمال محافظة البيضاء. وذكرت مصادر محلية أن الغارات دمرت مركبات عسكرية للحوثيين وقتلت وأصابت عدداً منهم، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب الغارات، تمكنت خلالها قوات الشرعية من إفشال الهجوم الحوثي.
وفي تعز، قصفت القوات الحكومية تعزيزات للحوثيين في مناطق «الفضال» ومحيط «جبل الحصن» بمديرية «مقبنة الغربية».
وذكر مصدر عسكري ميداني أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©