• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الكابوكي» الياباني يقدم عروضه بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

استضاف مسرح دبا الفجيرة، مساء أمس الأول، عرضاً مسرحياً لمسرح الكابوكي، الذي قدمه الممثل الياباني ايشيكاوا ابيزو الحادي عشر، وتضمن الحفل عروضاً منوعة، جمعت بين رقصات الكابوكي التراثية اليابانية، وآخري لفن «النو»، وهو من أقدم الفنون المسرحية في العالم، وأدرج في قائمة التراث الثقافي غير المادي من قبل اليونسكو.

حضر الحفل الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والقنصل الياباني في دبي هيشاشي ميجي كامي، والسفير الياباني في دولة الإمارات العربية المتحدة كانجي فوجيكي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقدم فيها الفنانون اليابانيون عروض «الكابوكي» في الشرق الأوسط،، ولقيت اللوحات الفنية الرائعة التي قدمها ممثل الكابوكي الشهير «ايشيكاوا ابيزو الحادي عشر» وزملائه أعضاء الفرقة إعجاب وتصفيق الجمهور الغفير الذي حضر العرض.

يأتي تنظيم هذا الحفل الياباني، بهدف تعريف الجمهور بهذا الفن التقليدي، والكابوكي هو فن ياباني يعود إلى مطلع القرن الخامس عشر، ويتميز بكونه فن مسرحي يحاكي متابعيه من خلال أسلوب الملابس التي يرتادها الممثلون والتي يعود تصميمها إلى مئات السنين، فضلاً عن أسلوب التزين، والتنوع بالأزياء والمكياج والشعر المستعار، حيث يقوم الفنانون على المسرح بتوصيل رسالتهم عبر الأصوات المستعارة والحركات المتقنة، التي أكسبتهم الكثير من المهارة ومرونة أداء الرقصات اليابانية الشهيرة.

وتحدث كينجي فوجيكي سفير اليابان إلى الحضور عن أهمية مسرح الكابوكي الذي يعبر عن عراقة شعب اليابان وتمسكه بتقاليده ومحافظته على موروثه الثقافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا