• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تماسكت أمام «جني أرباح» وتداعيات الأزمة اليونانية

الأسهم تستعيد 3,6 مليار درهم وتتكبد خسائر أسبوعية بـ 6,3 مليار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استعادت الأسهم المحلية في الجلسة الأخيرة من تداولات الأسبوع الثاني من رمضان، أمس، كامل خسائر جلستها السابقة، محققة مكاسب بقيمة 3,6 مليار درهم، لتقلص خسائر الأسبوع الحالي إلى 6,3 مليار درهم.

وتمكنت الأسواق من التماسك أمام ضغوط بيع تعرضت لها خلال الأسبوع، جراء عمليات جني أرباح للمكاسب القياسية التي حصدتها في الأسبوع الأول من شهر رمضان، التي تجاوزت 31 مليار درهم، والأثر النفسي الذي أحدثه تخلف اليونان عن سداد ديونها والذي عصف بالبورصات العالمية.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع الحالي بنسبة 0,79%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,71%، وسوق دبي المالي بنسبة 1,4%.

وقال محللون ماليون، إن أسواق الإمارات خالفت التوقعات بإبدائها تماسكاً غير معهود عنها أمام الأزمات الاقتصادية الخارجية، الأمر الذي شجع مستثمرين على البقاء في الأسواق، مما أبقى السيولة على معدلات جيدة رغم تراجعها، بحسب ما قاله جمال عجاج مدير مركز الشرهان للأسهم والسندات.

وأضاف أن محصلة أداء أسواق الإمارات للأسبوع الحالي تعتبر إيجابية قياساً لما سجلته البورصات العالمية من هبوط جراء تفاقم الأزمة اليونانية، متوقعاً أن تشهد الأسواق خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً في زخم السيولة مع قرب إعلان الشركات نتائج الربع الثاني، التي قال إنها ستكون المحفز الكبير للأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا