• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الجولة الأخيرة في دور المجموعات

الجزيرة يتطلع للمربع الذهبي.. والظفرة ينشد الحفاظ على القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

منير رحومة (دبي)

تستكمل اليوم مباريات الجولة الأخيرة في دور المجموعات لمسابقة كأس الخليج العربي، حيث تقام ثلاث مباريات.

وتتجه الأنظار إلى مباراتي حتا مع الجزيرة، والشارقة مع الظفرة لتحديد الترتيب النهائي في المجموعة الثانية، بينما يعتبر لقاء دبا الفجيرة مع العين مباراة شكلية بعد أن فقد كل منهما أمل المنافسة مبكرا.

ويواجه الظفرة صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة الشارقة بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، تعزز صدارته، وتحسم تأهله مباشرة إلى الدور نصف النهائي، حيث يخوض فارس الغربية اللقاء بمعنويات مرتفعة في ظل نتائجه الطيبة في الفترة الأخيرة وهو يسعى لانتزاع للفوز من أجل مواصلة مشوار المنافسة على لقب البطولة.

في المقابل فأن المنافس الشرقاوي ابتعد عن حسابات التأهل حيث اكتفى بالمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وفي المباراة الثانية يلتقي الجزيرة صاحب المركز الثاني برصيد11 نقطة مع حتا صاحب المركز الأخير من دون رصيد من النقاط، حيث يحتاج الجزيرة إلى الفوز أو التعادل للظفر ببطاقة العبور إلى المربع الذهبي. ويدخل فخر أبوظبي المباراة بمعنويات عالية وجاهزية كبيرة بعد العروض القوية التي قدمها في الدوري واحتفاظه بالمركز الأول، علما بأنه لم يخسر أي مباراة في كأس الخليج العربي منذ انطلاقة الدور الأول في مسيرة تؤكد رغبة الفريق في المنافسة بجدية على اللقب.

أما اللقاء الثالث والأخير فيجمع دبا الفجيرة صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط مع العين صاحب المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ضمن منافسات المجموعة الثانية. حيث تعتبر مواجهة شكلية خارج حسابات التأهل، بعد أن فقد الفريقان حظوظ المنافسة مبكرا. ويسعى كل فريق إلى استغلال المباراة لمنح الفرصة للوجوه الشابة، خاصة وإن الموسم لا يزال طويلا ويحتاج إلى تجهيز صف كبير من اللاعبين القادرين على دعم الفريق في بقية المشوار، سواء بالنسبة لدبا الذين يسعى إلى الإفلات من المراكز المتأخرة في جدول الترتيب، أو بالنسبة للعين الذي سيخوض سلسلة من المباريات المضغوطة والمؤجلة أملا في جمع أكبر عدد ممكن من النقاط وتشديد الملاحقة على فرق الصدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا