• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

أوكازاكي أفضل آسيوي خارج القارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعرب شينجي أوكازاكي لاعب منتخب اليابان ونادي ليستر سيتي الإنجليزي عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة 2016.

وكان أوكازاكي البالغ من العمر 30 عاماً، ساهم في قيادة نادي ليستر سيتي إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ليسجل الفريق قصة نجاح أسطورية.

وتنافس أوكازاكي على الفوز بهذه الجائزة مع مواطنه شينجي كاجاوا (بروسيا دورتموند) والكوري الجنوبي سون هيونج-مين (توتنهام هوتسبر). حيث بات أوكازاكي ثالث لاعب ياباني يحصل على هذه الجائزة بعد كاجاوا وكيسوكي هوندا.

وتسلم النجم الياباني الجائزة من أندي روكسبورج المدير الفني في الاتحاد الآسيوي، على استاد كينج باور الخاص بنادي ليستر سيتي، قبيل المباراة أمام مانشستر سيتي ضمن الدوري الإنجليزي.

وانتقل أوكازاكي إلى إنجلترا في يونيو 2015 ليلعب ضمن صفوف ليستر سيتي في صفقة قدرت قيمتها بنجو 7 ملايين جنيه إسترليني، ويخوض أوكازاكي منافسة قوية مع ليستر ضمن حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، وكذلك خوض المشاركة الأولى في دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن الفريق التأهل إلى دور ال16.

أما على صعيد المنتخب الوطني، فيواصل أوكازاكي حضوره المميز مع منتخب اليابان الذي ينافس حالياً ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، وقد سجل 4 أهداف لغاية الآن في التصفيات.

وقال أوكازاكي: هذا شرف كبير أن أحصل على هذه الجائزة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هناك بعض اللاعبين الموهوبين في قارة آسيا الذين يلعبون مع أفضل الأندية في العالم، ولهذا أنا سعيد بالحصول على الجائزة.

وكانت قصة قصة نجاح النجم الياباني قد بدأت عندما ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب دوري أبطال آسيا 2011 في قطر، ثم انتقل مباشرة إلى أوروبا، حيث تألق في ألمانيا مع شتوتجارت وماينز، وسجل 37 هدفاً بالدوري الألماني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا