• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تجدد إدانتها للهجمات الإرهابية ضد الجيش والشرطة بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

و ا م

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة إدانتها الشديدة للهجمات الإرهابية الغادرة التي ارتكبتها عناصر إجرامية ضد مواقع عدة للقوات المسلحة والشرطة المصرية في شمال سيناء وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأكد سعادة خليفة الطنيجي نائب المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية -في مداخلة له خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الجامعة العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب مصر- دعم دولة الإمارات الكامل لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها ودعمها التام لقواتها المسلحة.

وأشار نائب المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية إلى أن هذا العمل الجبان والجريمة النكراء يؤكدان ضرورة العمل المشترك والجاد وتضافر كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح الطنيجي أن هذه الجريمة تؤكد أن هدف الإرهاب واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية مهما تعددت أشكالها يستهدف استباحة القيم الإنسانية ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية ولا يسعى إلا إلى زرع الفوضى ونشر الدمار.

وكان مجلس جامعة الدول العربية أعرب عن بالغ الإدانة والاستنكار للعمل الإرهابي الخسيس الذي وقع أمس في شمال سيناء وأسفر عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين سالت دماؤهم الطاهرة بينما هم صيام في شهر رمضان يؤدون واجبهم المقدس عن وطنهم وأهلهم.

وقدم المجلس -في بيان له في ختام دورته غير العادية اليوم برئاسة الأردن والتي خصصت لمناقشة وإدانة العمليات الإرهابية الجبانة التي استهدفت مواقع عدة للقوات المسلحة والشرطة المصرية في شمال سيناء والتي راح ضحيتها 17 من ضباط وجنود مصر البواسل- تحية إعزاز للقوات المسلحة والشرطة المصرية التي تبذل الغالي والنفيس لحماية وطنها ضد المؤامرات الخبيثة التي تحاك لها وللأمة العربية جميعها من قبل فئة باغية ضلت طريقها عن صحيح الدين وتعاليم الإسلام السمحة والقيم الإنسانية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا