• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

آسيا تترقب سحب القرعة في كوالالمبور اليوم

9 تعديلات جديدة على دوري أبطال آسيا 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

تتجه أنظار القارة الصفراء، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور ظهر اليوم، لمتابعة مراسم حفل سحب قرعة النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا لعام 2017، التي تشهد مشاركة ضخمة من الأندية التي تسعى لنيل شرف المنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال، الذي ينعش خزينة النادي البطل بـ3 ملايين دولار، بخلاف نسب مكافأة الفوز والانتقالات بكل مباراة على مدار البطولة.

وتشارك في البطولة المقبلة عن الإمارات أندية الأهلي، حامل لقب الدوري، والجزيرة، حامل لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والعين وصيف بطل آسيا، بصفته وصيفاً لدورينا للموسم الماضي، بالإضافة للوحدة ثالث الدوري، وكان دورينا قد حل الأول على غرب آسيا، والثاني على مستوى القارة الصفراء بعد كوريا، ليحصل على 3 مقاعد في دور المجموعات للبطولة، ونصف مقعد في الدور التمهيدي، بينما تنطلق مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات أواخر فبراير المقبل.

وتشهد النسخة الجديدة لعام 2017، التي تنطلق يوم 27 يناير المقبل، بالدور التمهيدي الأول، 9 تعديلات جديدة، تم إقرارها خلال اجتماع لجنة المسابقات القارية مؤخراً بالعين.

أول التعديلات للنسخة المقبلة سيكون في مواعيد المباريات، حيث ستقام جميع مباريات الغرب أيام الاثنين والثلاثاء، بدلاً من الثلاثاء والأربعاء، كما كان الأمر سابقاً، وذلك لمنح أنديتنا فرصة تثبيت اللعب في نهاية الأسبوع لمبارياتها المحلية، والحصول على وقت كافٍ للراحة قبل المباريات الداخلية والخارجية بالمحفل القاري.

وثاني التعديلات، سيتم في آلية احتساب نقاط المشاركة في البطولة، حيث كان المعيار الفني المسؤول عن توزيع مقاعد المشاركة في كل نسخة، يحدد وفق 70% لنتائج المشاركة بالنسبة للأندية، و30% لتصنيف المنتخبات بالفيفا، وخلال البطولة الجديدة سيتم تخفيض 10% من نسبة تصنيف المنتخبات، وتحويلها لرصيد مشاركة الأندية لتصبح 80%، وهكذا حتى تأتي نسخة 2019، ويكون إجمالي المعيار الفني 100% لمشاركة الأندية في البطولة، وإلغاء احتساب تصنيف المنتخبات تماماً، ما يعني ضرورة أن تقدم أنديتنا العروض القوية حتى يحافظ دورينا على صدارته لغرب آسيا خلال تلك النسخة، لاسيما بعد وصول ناديين إماراتيين للنهائي القاري في آخر نسختين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا